ننشر السؤال السابع والعشرون فى مسابقة "اليوم السابع" الرمضانية

الأربعاء، 15 أغسطس 2012 04:30 م
ننشر السؤال السابع والعشرون فى مسابقة "اليوم السابع" الرمضانية اليوم السابع
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم "اليوم السابع" مسابقة رمضانية، على مدار أيام شهر رمضان الكريم، تحت عنوان "نساء غيرن التاريخ"، حيث يتم نشر سؤال يومياً فى العدد الورقى لـ"اليوم السابع"، عن إحدى السيدات اللائى كانت لهن مواقف جيدة عبر التاريخ، ليقوم القارئ بالتعرف على هذه السيدة، وإرسال اسمها إلى مقر الجريدة.

وتستقبل إجابات الأسئلة من القراء مع كوبون المسابقة، الذى يتم نشره يومياً فى العدد الورقى لـ"اليوم السابع"، وذلك عقب نهاية شهر رمضان المبارك على مقر الجريدة بـ54 شارع البطل أحمد عبد العزيز بالمهندسين، وسيتم تنظيم 10 رحلات عمرة للفائزين، حيث سيتم اختيارهم من خلال قرعة علنية، بحضور ممثلى وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية.

السؤال السابع والعشرون:

زعيمة هندية من أشهر نساء القرن العشرين، وهبت حياتها لخدمة بلادها بتفانٍ، ولدت فى 19 نوفمبر عام 1917، لواحد من أشهر السياسيين فى تاريخ الهند جواهر لال نهرو، وكانت أول امرأة تصبح رئيسة للوزراء بالهند، وشغلت المنصب لثلاث فترات متتالية من عام 1966 إلى عام 1977، ونقلت خلالها بلادها نقلة نوعية على طريق التقدم، كما أصبح ابنها لاحقاً رئيساً لوزراء الهند، وتم اغتيالها فى 31 أغسطس عام 1984 على أيدى ثلاثة من حراسها المنتمين لطائفة السيخ، بعد اتجاه الحكومة لفض إضراب طائفة السيخ فى معابدهم بالقوة، ومقتل زعيم الطائفة سانت بيندرا.. فمن هى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة