اعتراضا على استمرار الاعتداء على المستشفيات..

"نقيب الأطباء" يبحث مع النقابات الفرعية تنظيم إضراب شامل بعد العيد

الأربعاء، 15 أغسطس 2012 11:09 ص
"نقيب الأطباء" يبحث مع النقابات الفرعية تنظيم إضراب شامل بعد العيد الدكتور خيرى عبد الدايم نقيب الأطباء
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عبد الفتاح رزق أمين عام نقابة الأطباء إن مجلس النقابة العامة دعا النقابات الفرعية إلى اجتماع عاجل يوم 25 أغسطس الجارى لبحث تنظيم إضراب عام بالمستشفيات اعتراضا على استمرار الاعتداء على الأطباء داخلها، وتجاهل الحكومة وضع حلول للخروج من الأزمة.

وأكد الدكتور خيرى عبد الدايم نقيب الأطباء فى تصريحات لـ"اليوم السابع" تمسك مجلس النقابة بمطلب إنشاء شرطة للمؤسسات الصحية، مشيراً إلى أنه يجرى اتصالات برئيس الوزراء للتنسيق مع وزارة الداخلية لإنشاء شرطة للمرافق الصحية مهدداً بعقد جمعية عمومية طارئة فى حال استمرار تجاهل الحكومة لمطالب الأطباء بتأمين المستشفيات.

وأضاف نقيب الأطباء أنة تم إرسال خطابات إلى مديرى المستشفيات تلزمهم بتحرير محاضر بوقائع التعديات على المستشفيات أو الأطقم الطبية كمحاضر اعتداء على منشآت عامة وعلى موظفين عموميين وتحويل مديرى المستشفيات المتقاعسين عن تنفيذ القرار إلى لجان التأديب بالنقابة.

وشدد النقيب على ضرورة وقف العمل باستقبال المستشفيات فى حال حدوث اعتداء عليه وعدم العودة للعمل إلا فى حال توفير تأمين حقيقى له مع تقديم بلاغا لقسم الشرطة باسم إدارة المسشتفى وليس باسم الأطباء.

وتضمنت التعليمات الذى يتضمنها خطاب النقابة إلى المستشفيات تقديم بلاغ للنيابة العامة من إداراة المستشفيات والنقابات الفرعية ضد أقسام الشرطة التى لا تتفاعل بجدية مع مطلب تأمين المستشفيات وحمايتها، مع تقديم شكاوى لرئاسة الجمهورية ضد أقسام الشرطة المتقاعسة عن عمليات التأمين.

وأشار عبد الدايم إلى أن النقابة بدأت فى تكليف لجان فرعية بالمحافظات بعمل حصر بنواقص استقبال المستشفيات من الأدوية والمستلزمات، وذلك لتوفيرها إعمالاً لقرار وزير الصحة بزيادة الدعم المقدم للطوارئ إلى 300 مليون جنيه بدلاً من 20 مليون.

وأكد أن النقابة بدأت فى إعداد مشروع كادر الأطباء تمهيداً لتقديمه إلى وزير الصحة ومجلس الوزراء بعد العيد مباشرة لإقراره أسوة بالمعلمين، مشيراً إلى تشكيل النقابة للجنة لفحص لوائح العمل بالمستشفيات الحكومية تمهيدا لتعديلها بما يصب فى مصلحة المرضى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة