شراكة بين التعليم و"إنجاز" لإمداد الطلبة بمهارات سوق العمل

الثلاثاء، 14 أغسطس 2012 09:22 م
شراكة بين التعليم و"إنجاز" لإمداد الطلبة بمهارات سوق العمل صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت مؤسسة إنجاز مصر شراكة بينها وبين وزارة التربية والتعليم وشركة سيتى لدعم مبادرة "ريادة الأعمال"، التى تتبناها إنجاز خلال العام الجارى، حيث امتدت الشراكة لتصل إلى 5.815 طالب فى 18 مدرسة فى 6 محافظات.

وتتضمن مبادرة ريادة الأعمال برنامج مهارات النجاح (3800 طالب فى 12 مدرسة فى 6 محافظات)، برنامج كن رياديا (1295 طالبا فى 6 مدارس فى 6 محافظات)، معسكر كن مبدعا (605 طلاب فى 6 محافظات).

وقامت إنجاز مصر بتدريب 100 متطوع من مختلف الشركات الخاصة المصرية على كيفية تنفيذ برنامج ريادة الأعمال مع الطلاب فى المدارس الحكومية محدودة الإمكانيات على مستوى مصر، كما تم تدريب 50 معلما من المدارس الحكومية باستخدام أحدث تقنيات التعليم على كيفية تدريب الطلاب على برامج إنجاز، وكذلك الإبقاء على فائدة البرنامج لأطول فترة فى المستقبل.

ويتم تنفيذ مبادرة ريادة الأعمال مع طلاب المدارس الحكومية ذات الإمكانيات المحدودة، وكذلك داخل الجامعات المصرية التى تقع بالمناطق الأكثر فقرا فى الصعيد والقاهرة الكبرى، بهدف إمداد شباب هذه المناطق بالمهارات العملية اللازمة التى تؤهلهم لدخول سوق العمل كأيد عاملة محترفة أو كرواد أعمال، تلك المهارات التى لم تُتح لهم الفرصة من قبل أن يكتسبوها أو يتعلموه، حيث استطاع 5815 طالبا أن يثبتوا جدارتهم وتفوقهم فى مجالات عدة كمجال القيادة، وحل المشكلات، وتطوير الشركات بعد انتهاء البرنامج.

يذكر أن إنجاز مصر منظمة تطوعية تعليمية تعمل من أجل تقليل الفجوة بين نظام التعليم والقطاع الخاص، ولتوفير فرص عمل للشباب بعد تدريبهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة