نيابة أمن الدولة تنتهى من سماع المبلغين متهمى "عكاشة" بالتحريض على قتل الرئيس

الأحد، 12 أغسطس 2012 07:56 م
نيابة أمن الدولة تنتهى من سماع المبلغين متهمى "عكاشة" بالتحريض على قتل الرئيس توفيق عكاشة
كتب محمود المملوك ومحمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنتهت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة مهدى شعيب رئيس النيابة، من سماع أقوال 7 من مقدمى البلاغات التى تتهم الإعلامى توفيق عكاشة بالتحريض على قتل الرئيس.

واستمعت النيابة إلى جمال حنفى، عضو مجلس الشعب السابق وأمين الخولى أمين ظل الثورة والسيد حامد المحامى، وذكر السيد حامد، المحامى وعضو لجنة الحريات بنقابة المحامين فى أقواله أمام النيابة، أن عكاشة قام فى برنامجه الذى يذاع على قناة الفراعين بالتحريض على قتل الرئيس والدعوى إلى قلب نظام الخكم وإثارة الفوضى فى المجتمع.

وقدم حامد "سى دى" يحتوى على أقوال عكاشة التى حرض فيها على الاتصال بدولة إسرائيل، وتوطيد العلاقة معها والاستنجاد بها من الإخوان، فضلاً عن أنه يتمتع بعلاقات قويه بقيادات مع إسرائيل، وأشار حامد فى أقواله إلى أن عكاشة قام بتحريض الدول على اعتبار أن مصر ترعى الإرهاب، الأمر الذى يثير الشائعات والفوضى ويؤثر على الاقتصاد القومى للبلاد بالإضافة إلى إهانته للرموز الوطنية.

وفى نهاية التحقيقات وجهت النيابة إلى عكاشة تهم التحريض على قتل الرئيس والدعوة إلى قلب نظام الحكم، ومن المقرر أن تستدعى النيابة عكاشة، لمواجهته بأقوال المبلغين والاتهامات الموجهة إليه خلال ال 24 ساعة القادمة.

وكان عدد من المحامين والقوى الثورية قد تقدموا ببلاغات ضد الإعلامى توفيق عكاشة اتهموه فيها بالتحريض على قتل الرئيس، من خلال تصريحاته فى البرنامج الذى يقدمه باسم "مصر اليوم"، وذكروا فى بلاغاتهم أن عكاشة استغل برنامجه فى التحريض على قتل الرئيس، داعيا المواطنين للخروج على الرئيس فى اشارة واضحة منه لقلب نظام الحكم فى البلاد، كما أنه حرض أيضا المواطنين على النزول إلى الميادين فى 24 أغسطس للتظاهر ضد الرئيس بالمخالفة للقانون.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة