اسكندر: قرارات الرئيس جريئة ومتوقعة لتمكينه من سلطاته الشرعية

الأحد، 12 أغسطس 2012 06:19 م
اسكندر: قرارات الرئيس جريئة ومتوقعة لتمكينه من سلطاته الشرعية أمين اسكندر عضو حزب الكرامة
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد النائب السابق أمين اسكندر، عضو حزب الكرامة، أن قرارات الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، قرارات شجاعة، ومتوقعة لتمكين الرئيس من سلطاته الشرعية.

وأضاف اسكندر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن قرارات الرئيس جريئة جداً، وكان لابد من أن تصدر، وذلك بعد أن فرط المجلس الأعلى للقوات المسلحة فى مصر كلها، من أجل مصالحه الضيقة، وقبوله نقل السلطة لمرسى، بعدما أخطر سامى عنان "شفيق" أنه فاز فى الانتخابات الرئاسية، نتيجة التدخل الأمريكى والتركى والقطرى فى نقل السلطة فى مصر، مؤكداً على أن الانتخابات الرئاسية قامت على صفقات ومرسومة بسيناريوهات، على حد قوله.

وقال اسكندر، إن أعضاء المجلس العسكرى كله على المعاش، مضيفاً أن المناصب التى وضع بها أعضاء المجلس العسكرى المحالون للتقاعد، أقرب للشرفية، مشدداً على أن ذلك نتيجة لطمع المجلس العسكرى، وسوء إدارته للمرحلة الانتقالية، قائلاً "إن ما زرعه المجلس أمس حصده اليوم".

وأشار اسكندر إلى أن حركة الترقيات التى تضمنتها قرارات رئيس الجمهورية، والتكليفات الجديدة التى جاء من ضمنها تكليف اللواء عبد الفتاح السيسى قائداً عاماً للقوات المسلحة، جميعها تهدف إلى ضمان ولاء أصحاب تلك المناصب السيادية.

وكان قد أصدر الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية قرارات مساء اليوم الأحد، أذاعها التليفزيون المصرى، بإحالة كل من المشير محمد حسين طنطاوي، والفريق سامى عنان للتقاعد، إضافة إلى تعيين اللواء عبد الفتاح السيسى قائداً عاماً للقوات المسلحة، وتعيين المستشار محمود مكى نائباً للرئيس، وإلغاء الإعلان الدستورى المكمل الذى أصدره المجلس العسكرى، بعد انتهاء الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الماضية.


موضوعات متعلقة..


◄مرسى يقرر إلغاء الإعلان الدستورى المكمل ويحيل طنطاوى وعنان للتقاعد

◄وزير الدفاع الجديد عبد الفتاح السيسى يؤدى اليمين أمام الرئيس

◄مرسى يقرر إلغاء الإعلان الدستورى المكمل ويحيل طنطاوى وعنان للتقاعد

◄"مرسى" يختار المستشار محمود مكى نائباً له











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة