مع شباب شبرا.. رمضان مش للمسلمين بس ده لكل المصريين

الأحد، 12 أغسطس 2012 01:50 م
مع شباب شبرا.. رمضان مش للمسلمين بس ده لكل المصريين جانب من احتفالية المجد للشهداء
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"ببساطة هنعيش جو رمضان فى شبرا وكلنا طلعنا لقينا رمضان ده مش شهر خاص بالمسلمين لوحدهم ده لكل الناس، بنسهر فيه على المقاهى بنشترى العرقسوس والتمر قبل الإفطار.. مسلسلات و فوازير رمضان .. الولائم على الإفطار.. موائد الرحمن.. زينة رمضان والفوانيس.. إزاى نحب شبرا بناسها.. إزاى ما نتعاملش مع بعض على أساس معتقداتنا وإحنا بيجمعنا مكان لينا كلنا ذكريات وبنحلم لبكره فيه".. وهو ما تهدف إليه الاحتفالية التى نظمها شباب حملة "شبرا حلم بكره"، بمناسبة شهر رمضان فى حى شبرا العريق، للتأكيد على الوحدة الوطنية، وأن الاحتفال برمضان ليس للمسلمين فقط ولكن لجميع المصريين.

الاحتفالية التى أقيمت فى شبرا تحت شعار "المجد للشهداء"، لم تنس الحداد على أرواح شهدائنا فى أحداث سيناء الأخيرة، حيث أقام الشباب حفل تأبين للشهداء بصفة عامة، ولشهداء روض الفرج بشبرا، والذين راحول ضحية أحداث سيناء، وقام الشباب برسم الجرافيتى عن شهداء شبرا، علاوة على حفل إفطار جماعى أقيم لأهالى شبرا.
هاجر صلاح، أحد المسئولين عن مبادرة "شبرا حلم بكرة"، قالت، لـ"اليوم السابع"، إنهم أرادوا استرجاع ذكريات حى شبرا فى احتفالات رمضان، من خلال عدد من الأنشطة التى نظموها مثل: ورشة إحياء تراث فانوس رمضان بالكرتون والتى شارك فيها عدد من الأطفال، ورسوم الجرافيتى لرابطة فنانى الثورة، ومعرض مشغولات يدوية لسيدات شبرا الموهوبات.

وأوضحت أن الفنانين قاموا خلال احتفالية "رمضان فى شبرا" برسم جداريات لحملة "مش دافعين" ، والتى تدعو الناس للامتناع عن دفع فواتير الكهرباء، بسبب الانقطاعات المتكررة فى الكهرباء، مضيفة أنهم رسموا جدارية أخرى لشهداء روض الفرج فى أحداث سيناء.

وأوضحت أنهم قاموا بعمل وقفة بالشموع لمدة ربع ساعة على أرواح الشهداء للتأكيد على التمسك بحقوق هؤلاء الشهداء والقصاص لهم.

وأشارت إلى تنظيمهم معرضا للصور التى تعبر عن عدم وجود عدالة اجتماعية فى مصر، كما قامت مبادرة استبدل كتابك القديم بمركز التكعيبة الثقافى بتقديم كتبهم لاستبدال الكتب مع المشاركين فى الاحتفالية.

وأكدت أن هناك مبادرات جديدة انطلقت من خلال احتفالية شبرا فى رمضان مثل: مبادرة محليات، حملة مش دافعين، حملة " ماذا أهم من صحة المصريين".
ومن جانبه قال جون بشرى، أحد المشاركين فى جرافيتى حملة "مش دافعين"، إنهم استخدموا الجرافيتى لتوصيل رسالة مبسطة للناس بألا يدفعوا فواتير الكهرباء بسبب الانقطاع المتكرر لها، مضيفاً أن الجرافيتى يسهل توصيل الفكرة للناس بشكل كبير.
وأوضح أن الجرافيتى فن يستخدم للتعبير عن مشاكل المجتمع، لذا استخدموه للتعبير عن عدم وجود عدالة اجتماعية فى مصر وانقطاع الكهرباء ومشاكل أخرى فى المجتمع، مضيفاً أنهم تعاونوا بشكل لا مركزى مع حملة "مش دافعين"، من خلال الرسوم والجرافيتى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة