المحكمة العسكرية بـ"السويس" تقضى بحبس أحد شباب الثورة لمدة عامين

الأحد، 12 أغسطس 2012 01:30 م
المحكمة العسكرية بـ"السويس" تقضى بحبس أحد شباب الثورة لمدة عامين الناشط باسم محسن
السويس – محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت المحكمة العسكرية بالسويس بسجن الناشط باسم محسن، أحد شباب الثورة، بالسجن لمدة عامين. كان باسم قد ألقى القبض عليه فى 9 يوليو الماضى على خلفية المشادات والمشاحنات التى شهدها محيط النيابة العسكرية أثناء محاكمة 8 من شباب السويس، ووجهت إليه آنذاك تهم من بينها التعدى على مجندى بالجيش الثالث ومحاولة سرقة الدرع الخاص به و الخوذة .

وشهد محيط مبنى النيابة العسكرية بمنطقة الملاحة والذى تنظر بداخله القضية حالة من الشد والجذب من الحضور وبعض الهتافات العدائية تطالب بالإفراج عن كافة المعتقلين بأحكام عسكرية وحرية الرأى للجميع.

يذكر أن باسم محسن هو أحد مصابى شارع محمد محمود ومصاب بعجز فى عينه اليسرى ، وكانت السويس شهدت سلسلة من التظاهرات والوقفات الاحتجاجية قبل شهر رمضان من الحركات الثورية " تكتل شباب السويس – حركة 6 إبريل " تطالب بالإفراج عن باسم محسن و8 من شباب السويس محمد غريب الذى حصل على حكم بالحبس 3 سنوات و 7 آخرين " أسامة محمد - محمد مطاوع - أحمد حمدى - خالد سالم - خالد حمزة - محمد سامى - محمود سعيد" بالحبس 6 أشهر وذلك على خلفية مظاهرات العباسية والقبض عليهم فى 4 مايو الماضى أثناء تظاهرهم بمحيط ديوان عام المحافظة .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة