شباب من أجل بيئة مستدامة والتفكير العلمى بمكتبة الإسكندرية

الأحد، 12 أغسطس 2012 10:59 ص
شباب من أجل بيئة مستدامة والتفكير العلمى بمكتبة الإسكندرية مكتبة الإسكندرية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استضاف برنامج "شباب من أجل بيئة مستدامة وفهم أفضل"، والذى تنظمه إدارة المستشارين بمكتبة الإسكندرية، عرضاً تقديمياً بعنوان "دا سيلفا"، والذى يتحدث عن لولا دا سيلفا؛ رئيس البرازيل الخامس والثلاثون، وقدم هذا العرض الطالبة روان محمد.

وتلى هذا العرض التقديمى عرض آخر قدمه الطالب محمد حافظ عن "ظاهرة حيوانات الشارع". وأدار اللقاء الدكتور صلاح سليمان؛ مستشار مدير مكتبة الإسكندرية.

ويقدم الدكتور يوسف رمضان فراج، خلال لقائه ببرنامج "رابطة شباب الصفوة" ظهر اليوم عرضاً تقديمياً بعنوان "نانو تكنولوجى فى علم الصيدلة"، كما تقدم الطالبة دينا خاطر عرضاً آخر بعنوان "فرص العمل فى كلية الصيدلة".

يذكر أن مكتبة الإسكندرية تنظم برنامج "شباب من أجل بيئة مستدامة وفهم أفضل" منذ عام 2002، إيمانًا منها بأهمية حث الشباب على الاهتمام بالبيئة، وتشجيعهم على التفكير العلمى وبناء قدراتهم، كما يهدف إلى رفع قدرات الطلاب وتوعيتهم بماهية التعلم الذاتى، ويسعى إلى تحقيق هذه الأهداف من خلال اجتماعات دورية تعقد بمكتبة الإسكندرية كل أسبوع، ورحلات ميدانية.

وتتبنى مكتبة الإسكندرية منذ عام 2006 برنامج رابطة شباب الصفوة الموجه إلى شباب الجامعة، ويهدف إلى تبادل الخبرات البيئية والعلمية بين الشباب من خلال اللقاءات الأسبوعية وورش العمل والزيارات الميدانية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة