حرائق فى جزر الكنارى وغاليسيا فى موجة حر شديدة فى إسبانيا

السبت، 11 أغسطس 2012 09:52 ص
حرائق فى جزر الكنارى وغاليسيا فى موجة حر شديدة فى إسبانيا صورة أرشيفية
مدريد (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجدد حريق غابات التهم هذا الأسبوع ثلاثة آلاف هكتار فى جزيرة لاغوميرا الإسبانية فى أرخبيل الكنارى، الجمعة، بعد إخماده، بينما يجتاح حريقان منطقة غاليسيا شمال إسبانيا وسط قيض شديد.

وفى لاغوميرا تم إجلاء 300 شخص من سبع قرى وحديقة ألعاب فى حديقة غراخوناى الوطنية، على ما أعلن مستشار الأمن لحكومة الكنارى خافيير غونثاليث أورتيث.

وحتى مساء الجمعة كان رجال الأطفاء يكافحون اللهب بمساعدة ثلاث مروحيات، بينما يرتقب وصول طائرتى إطفاء قصد المساعدة.

واحترق عُشر مساحة حديقة غراخوناى مطلع الأسبوع، ما أثار مخاوف على صيانة هذه البيئة النادرة الموروثة عن الغابات الاستوائية التى كانت تغطى ضفاف المتوسط قبل عشرات ملايين السنين، والتى أدرجتها اليونسكو فى التراث العالمى.

كذلك التهمت ثلاثة حرائق مئات الهكتارات فى ظرف بعض ساعات الجمعة فى غاليسيا، شمال غرب إسبانيا.

وفى إقليم أورنسى بولاية غاليسيا احترق 400 هكتار على الأقل فى ضواحى باركو دى فلديوراس، واجتاح الدخان قريتين تم إجلاؤهما، على ما أفادت الحكومة المحلية.

وخلال الليل استمر حريق تعذر إطفاؤه، حتى إن سكان قرية مياروسو قرب بركو دى فلديوراس، حيث بلغت النيران المنازل، ساعدوا رجال الإطفاء بصب المياه، بينما كانت السنة اللهب تضىء السماء.

واندلعت حرائق أخرى أقل أهمية فى منطقة كستيا لا منتشا.

وبعد أن شهدت الشتاء الأشد بردا منذ سبعين سنة، أعلنت إسبانيا الاستنفار من خطر الحرائق، فى معظم مناطقها، مع وصول موجة حر أفريقية، تجاوز أثرها درجات الحرارة الأربعين فى عدة مناطق.

وبين الأول من يناير و29 يوليو، احترقت 130 ألفاً و830 هكتارا فى المجموع فى إسبانيا أى أكبر مساحة تدمر فى سبعة أشهر خلال السنوات العشر الأخيرة، حسب وزارة الزراعة.

وقد اندلع عشرون حريقا أتوا على 500 هكتار منذ بداية السنة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة