مفاجأة.. محافظ الجيزة يتراجع عن فسخ عقود 3 شركات للنظافة..القرار جاء بعد ثلاثة اجتماعات مغلقة بين الشركات ومسئولى المحافظة..وتكليف نائب المحافظ والمستشار القانونى ومسئول النظافة بتوفيق أوضاع الشركات

الخميس، 09 أغسطس 2012 08:51 ص
مفاجأة.. محافظ الجيزة يتراجع عن فسخ عقود 3 شركات للنظافة..القرار جاء بعد ثلاثة اجتماعات مغلقة بين الشركات ومسئولى المحافظة..وتكليف نائب المحافظ والمستشار القانونى ومسئول النظافة بتوفيق أوضاع الشركات محافظ الجيزة الدكتور على عبد الرحمن
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم إعلان محافظ الجيزة الدكتور على عبد الرحمن، منذ قرابة شهر فى بيان رسمى له، فسخ عقود ثلاث شركات وطنية "المصرية وفايف أستار وجيرن لاند" العاملة فى أحياء الهرم والعمرانية وبولاق الدكرور وجنوب الجيزة، إلا أن الساعات الماضية شهدت مفاجأة تمثلت فى بدأ إجراءات عودة الشركات مرة أخرى خلال الأيام القادمة، بعد عقد ثلاث لقاءات مغلقة بين الشركات ومسئولى المحافظة بحضور كل من اللواء محمود عبد الرحمن عشماوى نائب المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام وطارق عبد الشافى رئيس الهيئة العامة للنظافة والمستشار القانونى للمحافظة، بالإضافة إلى وليد السنوسى مندوب الرئاسة والمسئول عن ملف النظافة.

ووفقاً للبيان الرسمى الصادر عن المحافظ والذى اكد فسخ تعاقد 3 شركات وطنية للنظافة بسبب إهمالها الشديد فى أعمال رفع المخلفات والقمامة خلال الفترات الماضية،وكلف محافظ الجيزة، المحاسب طارق عبد الشافى رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة، بتشكيل مجموعات عمل من عمال الهيئة للقيام بأعمال الجمع المنزلى بنطاق أعمال الـ3 شركات للنظافة الوطنية التى تقع أعمالها بنطاق، كل من حى بولاق الدكرور وحى العمرانية، بالإضافة إلى تخصيص معدات نظافة تشمل سيارات نقل ولوادر لنقل المخلفات والقمامة من الشوارع.

ووعد عبد الرحمن عاملى الهيئة فى حالة نجاحهم فى سد هذا العجز ورفع مستوى النظافة بنطاق هذه الشركات خلال هذه الأيام بمكافأتهم بالمقابل الذى كانت تحصل عليه هذه الشركات تشجيعاً لهم على الاجتهاد فى العمل.

وقال عبد الرحمن، إنه سبق وأن تم توجيه عدة إنذارات لهذه الشركات بتواريخ 23 مايو الماضى، 27 مايو 2012، بضرورة تنفيذ التزاماتها التعاقدية ورفع مستوى النظافة بعد أن وصلت إلى حالة لم تنل رضاء المواطنين ولا أجهزة المحافظة وتراكمت القمامة بالشوارع بصورة ملحوظة بنطاق أعمالها، كما تم إخطارها بالملاحظات اليومية من خلال التقارير التى ترصدها الأجهزة التابعة للمحافظة إلا أنها لم تستجب لكل هذه الإنذارات والملاحظات.

وأضاف أن العقد المبرم مع هذه الشركات يعطى الحق للمحافظة فى فسخ التعاقد فى حالة الإهمال فى أداء العمل وتكرار الشكوى من المواطنين والإخلال ببنود التعاقد.

وأكد المحافظ تمسك أجهزة المحافظة بشركات النظافة الملتزمة والتى تؤدى أعمالها بشكل مرضى وفى نفس الوقت لا مكان لأى شركة تتقاعس عن أداء أعمالها ومهامها المنوط بها والتى تعد حقاً أصيلاً للمواطن، لكن ما حدث هو تراجع المحافظ فى قراره ووافق على عودة عمل الشركات الثلاثة للعمل مرة أخرى وفقا لمصدر مسئول بالمحافظة، وكذلك الشركات الوطنية التى أعلنت ذلك والذى أكد عودة الشركات للعمل مرة أخرى لكن بشروط جارى تحديدها من قبل المحافظة مقابل أن تلتزم الشركات بها.

وتعد واقعة عودة الشركات الوطنية التى تم فسخ عقدها من قبل ليست المرة الأولى التى يتحدى المحافظ ومسئولية رغبة المواطنين فى تحدى واضح للأهالى، وذلك بعدما تم السماح بعودة شركات رفضوها هم والمحافظة من قبل، وهى وقائع كالتى رصدنها والخاصة بتكريم الـ4 رؤساء أحياء ومدن بمناصب رغم رفض الأهالى لهم.

وفى نفس السياق، أعلن ائتلاف شركات النظافة الوطنية، عن توقيع بروتوكول تعاون بين الائتلاف ونقابة الفلاحين، وذلك لتطوير منظومة المخلفات الزراعية، والاستفادة منها، بجانب النظر فى تطوير المنظومة بأكملها على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك بحضور نقيب الفلاحين وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

وقال شريف عبد المنعم، عضو مجلس إدارة الائتلاف، أن الائتلاف نجح فى إقناع محافظ الجيزة فى العدول عن قراره بفسخ التعاقد مع ثلاثة شركات وطنية، بشرط رفع كفاءتها، والالتزام بكافة بنود العقد، ورفع القمامة من جميع الشوارع محل التعاقد، وذلك بعد اجتماع جمع عدداً من أعضاء الائتلاف، وممثلاً من مؤسسة الرئاسة.

وأوضح عبد المنعم، أن الائتلاف يسعى بالتنسيق مع مؤسسة الرئاسة فى حل جميع المشكلات المتعلقة بهذا الشأن، لافتاً إلى أن الائتلاف يشارك فى حملة وطن نظيف، وكذلك خطة المائة يوم لرئيس الجمهورية، الدكتور محمد مرسى.

ومن المنتظر خلال الساعات القادمة أن تصدر محافظة الجيزة بيانًا رسمياً لتوضيح ملابسات عودة الشركات الوطنية التى تم فسخ عقودها مرة اخرى للعمل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة