المصريون فى مقدمة المتسابقين لجائزة الطيب صالح

الأربعاء، 08 أغسطس 2012 11:36 م
المصريون فى مقدمة المتسابقين لجائزة الطيب صالح الطيب صالح
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المجذوب العيدروس الأمين العام لجائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابى، إن المشاركات المصرية فى مجالات الجائزة الأربع هى الأعلى بين مثيلاتها العربية، داعيا الكتاب والنقاد من المبدعين المصريين إلى التقدم لهذه الجائزة التى تغلق أبواب الاشتراك فيها نهاية الشهر الجارى.

وتتوزع الجائزة على أربعة أقسام فى مجال الرواية والقصة القصيرة والنقد والترجمة. يحصل الفائز الأول فى كل مجال على عشرة آلاف دولار والثانى سبعة آلاف والثالث خمسة آلاف، على أن يتراوح عدد كلمات الرواية بين 30 و40 ألف كلمة، ولا تقل عدد قصص المجموعة المقدمة عن عشر قصص.

أما الدراسات النقدية فلا تقل عن 30 ألف كلمة عن (الرواية العربية والتراث) متناول أيا من مجالات ظواهر سردية فى التراث العربى، المظاهر التراثية للرواية العربية المعاصرة، الرواية العربية، والتاريخ، اللغة التراثية فى الرواية العربية، الشخصيات التراثية وكيفية استلهامها فى الرواية العربية.

ويشترط فى الأعمال المقدمة لنيل الجوائز أن تكون الكتابة باللغة العربية، وأن لا يكون العمل قد قدم للمشاركة فى أية مسابقة أخرى، وألا يكون قد نشُر من قبل بأية وسيلة من وسائل النشر، وإذا اتضح خلاف ذلك فى أية مرحلة من مراحل المسابقة تسحب الجائزة، والالتزام بعدم نشر الأعمال المقدمة إلا بعد الإعلان عن نتائج المسابقة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة