"حماية المستهلك" يوقف إنتاج مصنعين للمنظفات وزيوت السيارات بأبو رواش

الإثنين، 06 أغسطس 2012 04:38 م
"حماية المستهلك" يوقف إنتاج مصنعين للمنظفات وزيوت السيارات بأبو رواش عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
كتبت أمانى سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إن مجلس إدارة الجهاز أصدر قراراً بوقف إنتاج مصنع شركة طيبة للكيماويات والمنظفات، وكذا مصنع شركة دلتا مصر بالمنطقة الصناعية بـ"أبو رواش" والتحفظ على منتجاتها من زيوت المواتير والفرامل وسحب المنتج النهائى من الأسواق لحين انتهاء التحقيقات أو صدور حكم فى شأنها.

وقال يعقوب إن حملة مشتركة بين مفتشين جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين قد استهدفت المرور على المنطقة الصناعية بأبو رواش، وأسفرت الحملة عن قيام مصنع شركة طيبة للكيماويات والمنظفات بمباشرة نشاطه بدون ترخيص من الجهات المعنية، كما أنه يستخدم بنزين 80 المدعوم فى غير الأغراض المخصصة إضافة إلى أنه يقوم بتعبئة منتجات فى عبوات تحمل بيانات مضللة لجمهور المستهلكين.

كما أسفرت الحملة عن ضبط مصنع شركة دلتا مصر يقوم بإعادة استخدام زيوت السيارات المستعملة سابقاً وإعادة تعبئتها، مما يضر بمصالح المستهلكين ويهدد صحتهم وسلامتهم.

وأضاف يعقوب أنه خشية من تأثير هذه المنتجات على سلامة المنتجات والأرواح، ولما كانت تلك الوقائع تشكل الجرائم المؤثمة بموجب المواد أرقام 1 ، 6 ، 7 ، 19 /2 ، 24 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 والمادتين 28/أ ، 35/2 ، 3 من لائحته التنفيذية، فقد تم عرض الأمر على مجلس إدارة الجهاز الذى أصدر قراره السابق بإيقاف نشاط المصنعين وغلق خطوط الإنتاج والتحفظ على السلع المخالفة، وقد قام الجهاز بإخطار سكرتير عام محافظة الجيزة لتنفيذ القرار وإخطار الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية لمتابعة التنفيذ.

وأكد يعقوب على استمرار الحملات المكثفة للرقابة على الأسواق التى يقودها جهاز حماية المستهلك بالتعاون مع الأجهزة الرقابية الأخرى، مشيراً إلى أن الحملات الرقابية لضبط الأسواق ومكافحة الممارسات الضارة بحقوق المستهلك من الغش أو التدليس أو الامتناع عن منح المستهلك فاتورة بعد الشراء عند طلبها دون مقابل أو عدم الالتزام بالإعلان عن سعر السلعة فى مكان واضح، والالتزام بوضع سياسة الاستبدال والاسترجاع للسلعة المباعة فى مكان واضح فى المحلات لدى التجار والموردين، وأن مخالفات قانون حماية المستهلك سيتم مواجهتها بكل حسم واتخاذ الإجراءات القانونية لمكافحتها بالأسواق لتعزيز حقوق المستهلك وحماية مصالحه.

وشدد على أن هذه الحملات المكثفة تشمل كافة المحافظات وبمشاركة من جانب الأجهزة الرقابية إضافة إلى جمعيات حماية المستهلك أيضاً فى ظل سعى الجهاز إلى تدعيم الرقابة الشعبية لمؤسسات المجتمع المدنى للمساهمة فى ضبط الأسواق.

ودعا التجار والموردين إلى الالتزام بقانون حماية المستهلك وتعزيز الثقة مع المستهلكين من خلال مراعاة مصالحهم والبعد عن الممارسات المخالفة للقانون، مؤكداً أن الإجراءات التى يتخذها الجهاز فى مواجهة المخالفين تصب لصالح التجار الملتزمين الذين تضيرهم الممارسات الضارة بالأسواق.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

hosam

فينك ياجهاز من المستهلك ونت معذب المستهلك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة