استمرار الاشتباكات فى حلب والقوات النظامية تواصل قصف صلاح الدين

الأحد، 05 أغسطس 2012 10:56 ص
استمرار الاشتباكات فى حلب والقوات النظامية تواصل قصف صلاح الدين صورة أرشيفية
بيروت (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقوم القوات النظامية السورية الأحد بقصف حى صلاح الدين الذى يتحصن فيه المقاتلون المعارضون فى حلب شمال البلاد، فى حين تتواصل المعارك فى أحياء أخرى من المدينة التى يسعى الطرفان للسيطرة عليها، بحسب المرصد السورى لحقوق الإنسان.

وأفاد المرصد فى بيان أن حى صلاح الدين "يتعرض للقصف من قبل القوات النظامية السورية التى تشتبك مع مقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة فى الحى". وأشار إلى "اشتباكات فى أحياء الحمدانية السكرى والأنصارى". وذكر أن اشتباكات حلب اليوم أدت إلى مقتل مقاتلين معارضين اثنين فى حى جمعية الزهراء، حيث مقر المخابرات الجوية.

وأعلن المرصد فجراً عن "سقوط قذائف عدة على حيى الحيدرية ومساكن هنانو"، مضيفاً أن "اشتباكات دارت فى حى الميرديان قرب إدارة الهجرة والجوازات".

ولفت إلى "خروج تظاهرات فجرا فى أحياء الميسر والشعار وجمعية الزهراء" بالإضافة إلى تظاهرات مساء أمس، السبت، فى حلب الجديدة ومساكن هنانو والحيدرية والهلك، نادت بإسقاط النظام ورحيل الرئيس السورى بشار الأسد.

وفى محافظة اللاذقية (غرب)، لفت المرصد إلى إصابة "خمسة من قادة الكتائب الثائرة المقاتلة بجراح إثر قصف تعرض له مبنى فى جبل الأكراد فجر الأحد". وفى ريف حمص (وسط)، تتعرض مدينة القصير "لقصف عنيف من قبل القوات النظامية" بحسب المرصد الذى لفت إلى مقتل شاب من قرية آبل برصاص حاجز عسكرى على طريق حمص دمشق". وفى محافظة إدلب (شمال غرب)، تعرضت بلدات وقرى حنتوتين وكفر سجنة والركايا ومدايا ومعر دبسة وإسقاط لـ"قصف عنيف من قبل القوات النظامية السورية فجر اليوم"، ما أسفر عن مقتل مدنى فى بلدة كفرسجنة.

وأشار إلى تعرض مدينة أريحا للقصف ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة العشرات بجراح فى حصيلة أولية. وذكر المرصد أن مدينة معرة النعمان تعرضت لقصف عشوائى، بينما خرجت تظاهرات مساء أمس، السبت، فى مدن وقرى وبلدات فى المحافظة نادت بإسقاط النظام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة