عودة العمل بمنجم السكرى بعد إضراب استمر لمدة 11 يومًا

الخميس، 02 أغسطس 2012 01:40 م
عودة العمل بمنجم السكرى بعد إضراب استمر لمدة 11 يومًا العاملون بمنجم السكرى
البحر الأحمر- أحمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ العاملون بمنجم السكرى صباح اليوم الخميس، العمل بالمنجم بعد إضراب استمر لمدة 11 يوما وقرر العاملون بمنجم السكرى بمرسى علم إنهاء الإضراب، وذلك بعد توصل اللجنة المشكلة من وزير القوى العاملة ونقابة العاملين بالمناجم والمحاجر إلى اتفاق نهائى يقضى بحل مشكلة العاملين فى المنجم وعودتهم إلى العمل.

تم التوصل لحل مشكلة العاملين بمنجم السكرى، وإنهاء الإضراب، خلال الاجتماع الذى عقد يوم الاثنين الماضى فى وزارة القوى العاملة بين رئيس الشركة وممثلين للعمال.

تقرر خلال الاجتماع الاتفاق على إلغاء قرار فصل العاملين الـ34 الذى تم فصلهم، والاتفاق على منح العاملين بدل مخاطر، وإقامة يمثل 60% على الأجر الأساسى التأمينى حيث إن الأساسى التأمينى للعاملين يصل ما بين 780 إلى 900 جنيه للعامل، مع التحقيق مع العاملين الذين تم فصلهم طبقًا للوائح المنظمة للعمل بالإضافة إلى زيادة الرئيس مرسى 15% على الأجر الأساسى التأمينى أيضا.

وحدثت مشكلة بعد الاجتماع الذى عقد بوزارة القوى العاملة ، أصرت إدارة المنجم على أن العمال المفصولين لا يجوز لهم التواجد بالمنجم لحين التحقيق معهم فى مكتب العمل بالغردقة من قبل اللجنة الخماسية ولكن العاملين بالمنجم أصروا على وجود زملائهم بالمنجم لحين التحقيق معهم وبقى الإضراب مستمرا حتى أمس الأربعاء إلا أن العاملين قرروا بأن العاملين المفصولين يتركون المنجم لحين التحقيق معهم، من قبل اللجنة الخماسية، وبدأ اليوم الخميس العمل بكافة إدارات المنجم، وبكامل طاقة الإنتاج بالمنجم.

يذكر أن نظم العاملون بمنجم السكرى بمرسى علم إضرابا عن العمل تماما، ووقف الإنتاج وذلك للمطالبة بتطبيق حافز المناطق النائية الذى يعادل 60% من الأجر الأساسى.

كان العمال بالمنجم قد بدأوا منذ الأحد الماضى اعتصاما فى مقار عملهم بالمنجم، وأعطوا مهلة 24 ساعة لمجلس الإدارة قبل التصعيد والإضراب ولكن لم يقم أحد من مسئولى الشركة بالتفاوض معهم فقرروا الدخول فى الإضراب تماما عن العمل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة