"خلوصى" يهدد بشطب المهندسين المتورطين فى عمليات البناء المخالف

الإثنين، 30 يوليو 2012 10:31 م
"خلوصى" يهدد بشطب المهندسين المتورطين فى عمليات البناء المخالف الدكتور ماجد خلوصى نقيب المهندسين
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور ماجد خلوصى، نقيب المهندسين، أن النقابة ستقاضى أى مواطن ينتحل صفة مهندس مستخدماً أوراقاً رسمية بهذه الصفة لإصدار تراخيص مبانى أو شهادات للإشراف عليها، محذراً من تواطؤ أجهزة المحليات فى عمليات البناء غير المرخص والمخالف.

وقال نقيب المهندسين فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن من يثبت تورطه من المهندسين أعضاء النقابة فى ممارسات فنية أو إدارية غير مشروعة أو مرتبطة بخطأ فنى فادح يتعلق بإصدار تراخيص المبانى أو الأشراف عليها سيتم إلغاء سجله الهندسى وشطبه من سجلات القيد بالنقابة ومنعه من مزاولة المهنة نهائياً أو لمدة محددة، حسب طبيعة الخطأ الذى تم ارتكابه وفقا لقانون النقابة.

وناشد النقيب جهاز التفتيش على البناء بوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية وأجهزة الإدارة المحلية بعمل قاعدة بيانات معلوماتية باستخدام نظم المعلومات الجغرافية المتاحة فى الجهات المختلفة لكافة المبانى المخالفة، وخاصة المبانى المخالفة لقواعد السلامة الإنشائية والمبانى ذات الخطورة العالية فى إطار تصنيف علمى للتعامل مع هذه الظاهرة الخطيرة على المدى القصير والمتوسط والبعيد.

وأضاف خلوصى أن النقابة العامة والنقابات الفرعية مستعدة للتعاون مع أجهزة الدولة للقيام بدور محورى فى القضاء على هذه الظاهرة.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة