غياب شيخ الأزهر والمفتى وأبو تريكة عن مؤتمر دعم الشعب السورى

الخميس، 26 يوليو 2012 02:52 م
غياب شيخ الأزهر والمفتى وأبو تريكة عن مؤتمر دعم الشعب السورى المفتى على جمعة
كتب وليد عبد السلام- تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم الدكتور بسام الضويحى المنسق العام للحملة العالمية لنصرة الشعب السورى ( انصر ) حزب الله وإيران بمساعدة النظام السورى فى تنفيذ مخطط شيعى فى المنطقة العربية، ليبدأ من سوريا، مطالباً بسحب الاعتراف بشرعية النظام السورى وتقديم رموز النظام السورى إلى محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد الإنسانية بالشعب السورى، مشددا على ضرورة سعى الأمم المتحدة إلى إخلاء الجرحى من المستشفيات السورية قبل حدوث كارثة إنسانية فى السجون والمعتقلات السورية، مشيرا إلى ضرورة طرد السفير السورى من مصر.

ومن جانبه، أكد الشيخ محمود العزب مبعوث شيخ الأزهر خلال مؤتمر "دعم نقابة الأطباء للحملة العالمية لنصرة الشعب السورى اليوم الخميس، أن الأزهر يقف إلى جوار مطالب السوريين ويدعم التوجه الشعبى الذى يدعو إلى الديمقراطية ومباشرة الحقوق السياسية.

يأتى ذلك فى الوقت الذى غاب فيه الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور على جمعة مفتى الجمهورية، واللاعب محمد أبو تريكة ونادر بكار وعدد كبير من أعضاء ورؤساء النقابات المهنية عن حضور المؤتمر لدعم الشعب السورى.

وأكد الدكتور عد الفتاح رزق أمين عام نقابة الأطباء ومنسق عام المؤتمر ضرورة تشكيل جيش عربى موحد لردع الأنظمة الفاسدة، مشيرا إلى أن لجنة الإغاثة بنقابة الأطباء تبنت سلسلة من الحملات لدعم الشعب السورى كان آخرها توقيع برتوكول تعاون مع مستشفيات جامعة الأزهر لعلاج المصابين والجرحى السوريين فى مصر.

وقالت الدكتورة باكينام الشرقاوى أستاذ اللوم السياسية بكلية الاقتصاد جامعة القاهرة أن النظام السورى حافظ على سلمية الثورة لفترة طويلة حتى أنه حقق رقما قياسيا فى تحمل الوحشية والعنف من جانب النظام السورى الذى مارس العنف ببطش بلا سقف.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة