مسئول أردنى: زيادة عدد الخيام فى "الزعترى" لاستيعاب اللاجئين السوريين

الخميس، 26 يوليو 2012 10:48 ص
مسئول أردنى: زيادة عدد الخيام فى "الزعترى" لاستيعاب اللاجئين السوريين الناطق الرسمى باسم الحكومة الأردنية سميح المعايطة
عمان (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت الهيئة الخيرية الهاشمية بالأردن والتى تشرف على إدارة مخيمات اللاجئين زيادة عدد الخيام فى مخيم "الزعترى" بمحافظة المفرق (75 كيلو مترا شمال شرق عمان)، لثلاثة آلاف خيمة، نظرا لارتفاع أعداد اللاجئين السوريين النازحين إلى المملكة.

وقال رئيس الهيئة أيمن المفلح فى تصريح لصحيفة "الدستور" الأردنية الصادرة اليوم "الخميس"، إن عدد الخيام التى أشرفت الهيئة على تركيبها تجاوز مع نهاية أمس 1500 خيمة"، مشيرا إلى أن الهيئة ستعمل سريعا بالتعاون مع الجهات الداعمة والمفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين على تركيب الخيم المتبقية وبشكل عاجل، حتى يكون المخيم جاهزا للاجئين السوريين مهما بلغ عدد نزوحهم إلى المملكة وتحسبا لأى طارئ.

وأضاف المفلح، أن الهيئة بالتعاون مع الجهات الشريكة انتهت تقريبا من توصيل المياه والصرف الصحى للمخيم، مشيرا إلى أن ملف الكهرباء أصبح جاهزا.

ويتسع المخيم الذى يقع على مساحة تفوق خمسة آلاف دونم، وتشرف عليه المفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين والهيئة الخيرية الهاشمية وجهات إغاثية أخرى، لنحو 130 ألف لاجئ.

وكان الناطق الرسمى باسم الحكومة الأردنية سميح المعايطة صرح الأحد الماضى، بأن قرار افتتاح المخيمات رسميا جاء بسبب موجات النزوح الكبيرة للاجئين السوريين نتيجة التطورات الميدانية السريعة فى سوريا، موضحا أن مخيم "الزعترى" سيستقبل اللاجئين الجدد القادمين إلى المملكة، إضافة إلى الأعداد الفائضة عن سعة مراكز الإيواء المختلفة.

وتقدر الحكومة الأردنية أعداد اللاجئين السوريين بأزيد من 150 ألف لاجئ، من بينهم نحو 5،36 ألف مسجلون فى سجلات المفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، فيما تقدر مصادر إغاثية أعدادهم بنحو 250 ألف لاجئ.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة