تضاعف أرباح إل.جى بفضل أجهزة التليفزيون وخسارة هواتفها المحمولة

الخميس، 26 يوليو 2012 03:08 ص
تضاعف أرباح إل.جى بفضل أجهزة التليفزيون وخسارة هواتفها المحمولة منتج شركة إل.جى
سول (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شركة "إل.جى" للإلكترونيات ثانى أكبر مصنع لأجهزة التلفزيون فى العالم، الأربعاء، إن أرباحها الفصلية تضاعفت إلى أكثر من مثليها بفضل قفزة لمبيعات أجهزة التليفزيون لكن وحدة الهواتف المحمولة تحولت إلى خسارة مقلقة بسبب اشتداد المنافسة من أبل وسامسونج وشركات منخفضة التكلفة فى الصين.

وتواجه وحدة الهواتف المحمولة التى تساهم بنحو خمس مبيعات الشركة والتى أثارت مقارنات مع شركات منافسة تواجه صعوبات مثل نوكيا مزيدا من المعارك الصعبة إذ من المتوقع على نطاق واسع أن تطلق أبل نسخة جديدة من جهاز آى فون بينما تحقق سامسونج مبيعات قوية للهاتف الذكى جالاكسى الجديد.

وارتفعت الأرباح التشغيلية للشركة الكورية الجنوبية فى الفترة بين إبريل ويونيو، إلى 349 مليار وون (305 ملايين دولار) من 158 مليار وون قبل عام وهو ما يوافق متوسط توقعات المحللين، وجاءت هذه النتيجة بالرغم من انخفاض بنسبة 10.6% فى إجمالى الإيرادات بسبب تراجعات شديدة لمبيعات الهواتف المحمولة، وبلغت الأرباح فى الربع السابق 448 مليار وون.

وخسرت وحدة الهواتف المحمولة 59 مليار وون بعد تسجيل أرباح فى ربعين متتاليين إذ أن المنافسة التى تلقاها من زد.تى.إى وهواوى الصينيتين أجبرتها على رفع نفقات التسويق للهواتف الأرخص.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة