بعد اجتماع لجنة الرئاسة بممثلى أصحاب المخابز.. اتجاه لتعديل تكلفة إنتاج الخبز إلى 90 جنيهًا لكل جوال.. وعرض خطة التطوير على الرئيس.. ومخاطبة وزارتى البترول والتموين لتوصيل الغاز للمخابز بالتقسيط

الثلاثاء، 24 يوليو 2012 02:31 م
بعد اجتماع لجنة الرئاسة بممثلى أصحاب المخابز.. اتجاه لتعديل تكلفة إنتاج الخبز إلى 90 جنيهًا لكل جوال.. وعرض خطة التطوير على الرئيس.. ومخاطبة وزارتى البترول والتموين لتوصيل الغاز للمخابز بالتقسيط صورة أرشيفية.. هل تنتهى طوابير العيش
كتب: مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت اللجنة المنوطة بتطوير الخبز المدعم برئاسة الجمهورية مساء أمس الاثنين، اجتماعا مغلقا مع ممثلى الشعب العامة للمخابز، لمناقشة المشاكل التى تواجه صناعة وإنتاج رغيف الخبز ومنها إعادة تكلفة الإنتاج، حيث تم الاتفاق على صرف جميع مستحقات المخابز المتأخرة حتى شهر يونيو 2012، إضافة إلى أن اللجنة ستقوم بعرض تصورها للتطوير على الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية اليوم الثلاثاء، لاتخاذ قرار بشأن ما توصلت إليه اللجنة.

وأكد عطية عيد حماد، نائب رئيس الشعبة العامة للمخابز لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستقوم بمراجعة البيانات المقدمة من الشعب العامة بشأن إعادة تكلفة إنتاج رغيف الخبز وهى 90 جنيها، لكل جوال دقيق زنة 100 كيلو جرام و5 جنيهات حافز تميز، مع تحديد هامش ربح لصاحب المخبز عن كل جوال دقيق، يتم إنتاجه لإعطاء أصحاب المخابز حقوقهم، خاصة أن تكلفة إنتاج الخبز، لم يتم تعديلها منذ إبرام العقود الجديدة مع وزارة التموين والتجارة الداخلية فى سبتمبر 2006، رغم ارتفاع أسعار مستلزمات إنتاج الخبز البلدى.

وأضاف حماد أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على ضرورة مخاطبة وزارتى التموين والبترول رسمياً لتوصيل الغاز الطبيعى للمخابز البلدية التى تعمل بالسولار، مع تقسيط تكلفة توصيل الغاز للمخابز لافتا إلى أنه سيتم عقد اجتماع آخر يوم الاثنين المقبل لمعرفة ما توصلت إليه اللجنة بشأن المطالب المقدمة من الشعبة العامة للمخابز والمتمثلة فى جميع مستحقاتهم المالية إضافة إلى دراسة تخفيض قيمة الغرامات على أصحاب المخابز خلال الفترة الماضية بالتنسيق مع وزارة التموين.

وأكد نائب رئيس الشعبة العامة، أنه تم تعليق الوقفات الاحتجاجية لأصحاب المخابز أمام وزارة التموين والتجارة الداخلية لحين حصولهم على جميع مستحقاتهم المالية وإعادة تكلفة إنتاج الخبز لافتا إلى أن أصحاب المخابز تعرضوا لخسائر فادحة، خلال الفترة الماضية، حيث تقوم الحكومة بمحاسبتهم عن إنتاج كل جوال دقيق بمبلغ 60 جنيها، فى حين أن تكلفته الفعلية تبلغ 90 جنيها، وبدون هامش ربح لصاحب المخبز مما يتطلب ضرورة زيادة تكلفة إنتاج الخبز.

يأتى ذلك فى الوقت الذى خاطب فيه الدكتور جودة عبد الخالق وزير التموين والتجارة الداخلية، وزارة المالية بصرف الحوافز الشهرية لأصحاب المخابز مع صرف فرق سعر السولار وذلك لدعم منظومة إنتاج الخبز.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة