عبد النور: لا تراجع عن تطبيق نظام "NN" للفنادق نهاية العام الحالى

الأحد، 22 يوليو 2012 02:26 م
عبد النور: لا تراجع عن تطبيق نظام "NN" للفنادق نهاية العام الحالى وزير السياحة منير فخرى عبد النور
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن أسامة العشرى وكيل أول وزارة السياحة ورئيس قطاع الرقابة على الفنادق والقرى السياحية، أن وزير السياحة منير فخرى عبد النور اعتمد برامج التفتيش للمرور على الفنادق بالمدن السياحية، استعدادا لتطبيق المواصفات الجديدة للفنادق والمعروفة بنظام (NN) نهاية العام الجارى طبقا لمعايير منظمة السياحة العالمية.

وأشار إلى أن الوزير شدد أنه لا تراجع عن تطبيقه هذا العام لاستقبال التدفقات السياحية خلال الموسم القادم، والمتوقع أنها ستفوق معدلات 2010 وهو آخر عام حققت فيه السياحة معدلات متقدمة.

قال العشرى فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، إن التقييم الجديد يعتمد على حصول البنية الأساسية والتجهيزات بالفندق على 80% ومستوى جودة الخدمة 20% وتوافر الاشتراطات الصحية 100%، بشرط ألا تقل مساحات الغرف بالفنادق الثابتة بحد أدنى 28 مترا مربعا لفنادق "4-5 نجوم" شاملة الحمام والمدخل عدا التراس و21 مترا مربعا لفنادق 3 نجوم شاملة الحمام والمدخل عدا التراس، أما بالنسبة للفنادق فئة النجمتين والنجمة الواحدة فستبقى كما هى 18 مترا مربعا للنجمتين و16 مترا مربعا للنجمة الواحدة شاملة الحمام والمدخل عدا التراس.

أضاف أن وزير السياحة كان قد وافق على منح مهلة لكافة المنشآت الفندقية بجمهورية مصر العربية لتطوير المنشأة، لتواكب العمل ببنود المواصفات الجديدة "NN"، على ألا تتعدى هذه المهل التاريخ النهائى وهو 31 ديسمبر عام 2012.

على أن يتم الاستمرار بالعمل بالمواصفات الفندقية القديمة للمنشآت الحاصلة على موافقات مبدئية قبل 10 أكتوبر عام 2006، موضحا أن قرار الوزير بمنح مهلة للفنادق يرجع إلى تضرر القطاع السياحى من انخفاض الحركة السياحية الوافدة لمصر بعد أحداث ثورة 25 يناير الماضية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة