إسكندر: من يطالب بإلغاء احتفالات يوليو لا وزن لكلامه ولا يعرف "العسكر"

الأحد، 22 يوليو 2012 11:46 ص
إسكندر: من يطالب بإلغاء احتفالات يوليو لا وزن لكلامه ولا يعرف "العسكر" أمين إسكندر
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن النائب السابق أمين إسكندر،، أمين عام حزب الكرامة، هجوماً حاداً على الدعوات التى تطالب بإلغاء الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو، كونها تمثل بداية الحكم العسكرى لمصر، وأن الاحتفال بها يعد دعوة لاستمرار حكم العسكر للبلاد، حسب الدعوات.

وشدد إسكندر فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن من يقول إن ثورة يوليو هى بداية للحكم العسكرى للبلاد، يكشف عن عدم فهمه للأمور، وأن كلامه لا وزن له، كما أنه لا يعرف من هم العسكر فى الأساس، مضيفاً بأن تاريخ مصر شهد مدنيين أسوأ من العسكريين، مستشهداً بـ "إسماعيل صدقى باشا"، قائلاً: لقد كان صدقى مدنياً وحكم البلاد بالنار والحديد.

وأضاف أمين عام حزب الكرامة، بأن ثورة يوليو، أدخلت مصر فى عصر نهضة حقيقى، ومثلت حلما قوميا يتذكره الجميع، حيث افتتحت آلاف المدارس ووزعت آلاف الأفدنة من الأراضى الزراعية على الفلاحين، وأنشأت آلاف المصانع، بالإضافة إلى استحداث نظام صحى جديد.

وأكد إسكندر، أن ثورة يوليو، كانت ثورة تحرير، يعرفها فقراء الشعب المصرى والأمة العربية والعالم أجمع، مضيفاً بأن الثورة التى قام بها الضباط الأحرار وساندهم الشعب لإنجاحها، وكان الزعيم جمال عبد الناصر فيها حلم ضخم للأمة، لها أفضال لا تحصى على مصر والأمة العربية ودول العالم الثالث.

وأشار إسكندر، إلى أننا لا نستطيع فصل القيادات العسكرية الشريفة الوطنية عن كيان الأمة، بل يجب أن نفخر بهم وبثورة يوليو المجيدة، التى فتحت باب النهضة والحرية للبلاد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

KOKY

كلمة واحدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة