مصدر سورى: شرائح "سى 4" شديدة الانفجار وراء تفجير مبنى الأمن القومى

السبت، 21 يوليو 2012 06:32 م
مصدر سورى: شرائح "سى 4" شديدة الانفجار وراء تفجير مبنى الأمن القومى جانب من انفجار مبنى الأمن القومى بدمشق
دمشق (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر سوري، أن التفجير الذى استهدف مكتب الأمن القومى فى دمشق يوم الأربعاء الماضى، وأدى إلى مقتل وزير الدفاع ونائبه العماد آصف شوكت واللواء هشام اختيار رئيس المكتب، جاء نتيجة إدخال شرائح من مادة الـ (سى 4) شديدة الانفجار.

وأوضح المصدر - فى تصريحات نقلها موقع (داماس بوست) السورى الإلكترونى اليوم السبت - أن حجم الشريحة الواحدة أقل من حجم جهاز الموبايل الصغير، وأنه جرى إلصاقها بأسفل طاولة الاجتماعات عند مكان جلوس كل مسئول من المسئولين المجتمعين داخل الغرفة.

وقال، " إن إدخال الشرائح المتفجرة جرى عبر شاب جامعى فى العقد الثالث من العمر هو متعاقد مدنى مع مكتب الأمن القومى منذ عدة سنوات، ويحظى بثقة رئيس المكتب هشام اختيار .. وأنه تم إيصال الشرائح إليه عبر وسيط يعمل لصالح المعارضة الخارجية، وبدوره قام الشاب بوضع الشرائح المتفجرة فى المكان المناسب".

وأضاف " أن شرائح الـ (سى 4) هى من النوع المتطور، والذى لا يوجد منها إلا لدى أجهزة مخابرات متقدمة وهذه الشرائح تحوى أيضا على شرائح ممغنطة تتلقى أمر التفجير من جهاز يرسل لها إشارات من مكان بعيد، وفى أى توقيت يختاره المنفذون".

ونفى المصدر وجود الأمين القطرى المساعد لحزب البعث محمد سعيد بخيتان داخل الاجتماع .. مؤكدا أن بخيتان لم يعد من فريق إدارة الأزمة أصلا، كما نفى وجود كل من العميد حافظ مخلوف والعميد ماهر الأسد شقيق الرئيس السورى داخل الاجتماع، لأنهما أيضا ليسا فى فريق إدارة الأزمة.

ومن ناحية أخرى .. أكد محافظ دمشق الدكتور بشر الصبان، أن الحياة الطبيعية ستعود بالكامل إلى (حى الميدان) خلال خمسة أيام كحد أقصى مع انتهاء أعمال الصيانة بالكامل التى بدأت اليوم.

وأوضح الصبان - فى تصريح صحفى بعد جولة على حى الميدان - أن المحافظة زجت بكل طاقاتها، إضافة للاستعانة بالمؤسسات التابعة للشركات العامة الوطنية التى تساعد ورش المحافظة فى أداء مهامها فى الحى لإنجازها فى الوقت المحدد ، وبما يضمن عودة أهالى الميدان إلى منازلهم لممارسة حياتهم اليومية بصورة طبيعية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled

يارب

ربنا يكتر من سي فورهاتكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة