القرار يقصى 12 مليون طفل من "التأمين الصحى".. و"الأطباء" تهدد بمقاضاة "النواوى"..

"الصحة" تدرس استمرار علاج الأطفال دون السادسة على نفقة الدولة

الخميس، 19 يوليو 2012 03:26 م
"الصحة" تدرس استمرار علاج الأطفال دون السادسة على نفقة الدولة وزير الصحة الدكتور فؤاد النواوى
كتبت وليد عبد السلام ودانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور فتحى عبد الدايم، نقيب الأطباء، أن د.فؤاد النواوى وزير الصحة والسكان، يعتزم إصدار قرار يقضى باستمرار علاج الأطفال دون سن السادسة ضمن نظام العلاج على نفقة الدولة، بدلا من ضمهم لنظام التأمين الصحى كما كان مقررا.

وأوضح عبد الدايم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن القرار يجعل ما يقرب من 12 مليون طفل خارج نظام التأمين الصحى، موضحا أن النقابة تدرس مقاضاة وزارة الصحة حالة صدور هذا القرار، للتأكيد على عدم دستوريته، واصفا القرار بـ"السابقة التى لم تحدث من قبل فى تاريخ الوزارة".

كما علم "اليوم السابع"، أن د.فؤاد النواوى وزير الصحة سيجتمع اليوم بالدكتور عبد الرحمن السقا، رئيس هيئة التأمين الصحى، لمناقشة إمكانية إصدار مثل هذا القرار وتداعياته.

من جانبه قال د.عبد الحميد أباظة، مساعد وزير الصحة ورئيس لجنة مراجعة قانون التأمين الصحى الإجتماعى الشامل، إن فئة الأطفال دون سن السادسة، تدخل بالأساس ضمن نظام العلاج على نفقة الدولة، إلا إن هناك اتجاه لضمها إلى نظام التأمين الصحى، وبالفعل تم تقديم مشروع قانون يقضى بذلك إلى مجلس الشعب المنحل بجانب قانون التأمين الصحى على المرأة المعيلة، لافتا إلى انه تم الموافقة على القانون الأخير، إلا أن مجلس الشعب تم حله قبل النظر فى قانون التأمين على الأطفال دون السادسة، بما ادى الى بقاء تلك الفئة "معلقة".

وأشار أباظة لـ"اليوم السابع" انه لم تتم مناقشة وزير الصحة حتى هذه اللحظة لمعرفة كيفية تنفيذ القرار، قائلاً: "فوجئت بالأمر، وأتوقع أن يكون القرار مؤقت لحين صدور قانون بضم الاطفال دون السادسة لنظام التأمين الصحى".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة