معرض للبابا شنودة بالكاتدرائية بعد رفض الشرطة إقامته فى المتحف القبطى

الأربعاء، 18 يوليو 2012 04:46 م
معرض للبابا شنودة بالكاتدرائية بعد رفض الشرطة إقامته فى المتحف القبطى البابا شنودة الثالث
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق نيافة الأنبا أرميا، المشرف على المركز الثقافى القبطى، على اقتراح مدير برنامج الدراسات القبطية بمكتبة الإسكندرية د. لؤى محمود سعيد، على إقامة معرض لمقتنيات البابا شنودة الثالث الراحل عن عالمنا فى مارس الماضى، بالتنسيق مع المكتبة، وذلك فى السادسة مساء غد الخميس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بحضور الأنبا باخوميوس قائممقام الكرسى البطريركى الأرثوذكسى مع وزير الآثار د. محمد إبراهيم.

ويأتى هذا الاقتراح بعد إلغاء فكرة إقامة معرض لمقتنيات البابا فى المتحف القبطى، بناء على إصرار شرطة السياحة والآثار على رفض إقامته نظراً لصعوبة تأمينه بسبب الحشود الهائلة من الزوار المتوقع حضورها للمعرض والتى قد تسبب فى فوضى يصعب السيطرة عليها.

يتضمن الافتتاح محاضرة للدكتور لؤى محمود سعيد، مدير برنامج الدراسات القبطية بعنوان "التراث القبطى وعلاقته بالحضارة العربية"، يتضمن المعرض بعض أدوات البابا الشخصية التى استخدمها فى مغارته أثناء رهبنته وكذلك ملابسه الكهنوتية وإنجيله الخاص وبعض مكاتباته مع كبار الشخصيات مثل شيخ الأزهر الراحل سيد طنطاوى وكذلك كرسى البطرك الشهير الذى وضع عليه الجثمان أثناء طقس تأبينه والصلاة عليه وتشييعه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة