فنادق الإسكندرية تكسر حاجز الـ 95 % نسب إشغال..والقاهرة تتراجع إلى 20 %

الأربعاء، 18 يوليو 2012 04:31 م
فنادق الإسكندرية تكسر حاجز الـ 95 % نسب إشغال..والقاهرة تتراجع إلى 20 % صورة أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجلت فنادق الإسكندرية ارتفاعا ملحوظا فى نسب الإشغال، حيث بلغت 95 %، وتعد هذه النسبة أعلى معدل إشغال منذ قيام ثورة 25 يناير الماضية.

أكد أسامة العشرى وكيل أول وزارة السياحة ورئيس قطاع الرقابة على الفنادق، أن الحركة السياحية الوافدة إلى الإسكندرية عبر منفذى مطار برج العرب وميناء الإسكندرية البحرى ساهمت فى زيادة نسب الإشغال خلال الأيام الماضية.

بينما تراجعت نسب الإشغال بفنادق القاهرة الكبرى إلى أقل معدلاتها، حيث بلغت 20 % ، نظرا للأحداث التى يشهدها ميدان التحرير من تنظيم مليونيات بشكل أسبوعى وتخوف السائحين من وقوع أحداث شغب.

وقال العشرى فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع " إن فنادق ومنتجعات محافظة البحر الأحمر حققت نسب إشغال أكثر من 65 % ، بينما سجلت إشغالات شرم الشيخ 56 % ومن المتوقع أن تزيد هذه النسبة خلال الأشهر المقبلة، حيث يؤكد مؤشر الحجوزات أن هناك حركة نمو غير مسبوق فى الموسم الشتوى القادم.

وحول الوضع فى الأقصر وأسوان والفنادق العائمة، أكد العشرى أن نسب الإشغال مازالت متدنية حيث تتراوح بين 20 % إلى 25 % ، متوقعا عودة الحركة السياحة إلى الصعيد بعد استئناف الرحلات النيلية الطويلة بين القاهرة وأسوان.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة