أعلنها عبد العظيم وزير..

تجديد الانتداب بمدارس القاهرة بشرط محو الأمية

الإثنين، 23 فبراير 2009 08:24 م
تجديد الانتداب بمدارس القاهرة بشرط محو الأمية عبد العظيم وزير يطالب بتعميق الحوافز التشجيعية للدارسين فى فصول محو الأمية
كتبت أميرة ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الدكتور عبد العظيم وزير، محافظ القاهرة، بتعميق والاهتمام بفكرة تقديم الحوافز التشجيعية للدارسين فى فصول محو الأمية لتشجيعهم على الإقدام للدراسة بهذه الفصول ومواصلة دراستهم بها وعدم التسرب منها، وكذلك تقديم حزمة أخرى من الحوافز للمعلمين القائمين على التدريس بهذه الفصول.

وأعلن الدكتور عبد العظيم وزير، أنه سيتم إلزام المدرسين المنتدبين بمدارس القاهرة من المحافظات الأخرى، والذين يرغبون فى تجديد انتداباتهم، بمحو أمية عدد من الدارسين فى فصول محو الأمية التى تقوم بتنظيمها مديرية التربية والتعليم بالقاهرة كشرط أساسى لتجديد الانتداب، كما أعلن أنه سيتم تجديد عقود المدرسين العاملين بمدارس القاهرة فى حالة قيامهم بمحو أمية عدد من الأميين، وجعل ذلك شرطاً لتجديد العقد وليس شرطاً لإبرامه.

وأوضح الدكتور عبد العظيم وزير، أن القاهرة بها ما يقرب من 13.000 مدرس منتدبين بمدارس القاهرة من محافظات أخرى فى عدد من التخصصات ويزيدون عن احتياج هذه المدارس.

وأضاف أنه سيتم تجديد الانتدابات لهم بهدف لم شمل الأسرة وعدم تشتيتها، ولكن بشرط أن يقوموا بمحو أمية عدد من الدارسين فى فصول محو الأمية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للمجلس الإقليمى للسكان برئاسة الدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة واللواء عبد الفتاح عبد العزيز السكرتير العام المساعد المجلس القومى للسكان والعميد رأفت رضوان رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار والعميد سعيد عبد الجواد رئيس فرع تعليم الكبار بالقاهرة.

وطالب الدكتور عبد العظيم وزير الجمعيات الأهلية بالمشاركة فى قضية محو الأمية والتوعية بالقضية السكانية وتأثير الانفجار السكانى على التنمية الاقتصادية، وأن يتنوع نشاط الجمعيات ما بين الأنشطة الاجتماعية والتثقيفية وعدم الاقتصار على نشاط معين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة