قبل ساعات من حكم القضاء الإدارى على "تأسيسية الدستور الثانية".. شباب الإخوان يفترشون أرصفة مجلس الدولة.. و10 سيارات أمن مركزى تحيط بالمكان.. وخيمة للمبيت

الثلاثاء، 17 يوليو 2012 03:36 ص
قبل ساعات من حكم القضاء الإدارى على "تأسيسية الدستور الثانية".. شباب الإخوان يفترشون أرصفة مجلس الدولة.. و10 سيارات أمن مركزى تحيط بالمكان.. وخيمة للمبيت صورة ارشيفية
كتب محمود المملوك وحازم عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افترش العشرات من شباب جماعة الإخوان المسلمين الأرصفة المجاورة والمقابلة لمجلس الدولة، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، تزامنا مع نظر محكمة القضاء الإدارى نظر حل وبطلان انعقاد اللجنة التأسيسية الثانية لوضع الدستور.

وكان شباب الإخوان بدءوا التوافد على مقر مجلس الدولة بعد منتصف ليل الاثنين، وتزامنا مع التوافد سيطرة عربات الأمن المركزى على المشهد أمام مجلس الدولة، حيث تواجد أكثر من 10 عربات أمن مركزى، بصحبة التشكيلات الأمنية التابعة لها.

ويشارك عدد من القيادات الأمنية فى تأمين مجلس الدولة، حيث تواجدوا بكثافة قبل ساعات من النطق بحكم اللجنة التأسيسية لوضع الدستور، كما انتشر رجال المرور أمام مجلس الدولة لتسيير حركة المرور، ونصب شباب الإخوان المتواجدون أمام مجلس الدولة خيمة، للمبيت بها.

جدير بالذكر أن محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة ستنظر اليوم، الثلاثاء، عددا من الطعون المهمة التى إما أن تضع حلولا للمتاهة القانونية التى تعيشها مصر حاليا وإما تزيد هذه المتاهة تعقيدا، حيث ستحدد محكمة القضاء الإدارى مصير الجمعية التأسيسية الحالية التى يترأسها المستشار حسام الغريانى، كما ستنظر الطعون التى تطالب بحل مجلس الشورى أسوة بحل مجلس الشعب.

كانت محكمة القضاء الإدارى قد قررت فى وقت سابق تأجيل الطعون على تشكيل الجمعية التأسيسية الحالية، والتى يزيد عددها على 20 طعنا إلى شهر سبتمبر المقبل، إلا أنها أصدرت قرارا يوم الأربعاء الماضى بتقديم نظر هذه الطعون إلى اليوم الثلاثاء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة