محافظ الإسكندرية: 10 آلاف للمتوفى و5 للمصاب ومأوى عاجل للمتضررين من العقار المنهار

الإثنين، 16 يوليو 2012 03:40 م
محافظ الإسكندرية: 10 آلاف للمتوفى و5 للمصاب ومأوى عاجل للمتضررين من العقار المنهار الدكتور أسامة الفولى محافظ الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أسامة الفولى محافظ الإسكندرية، أن المحافظة سوف تقوم بصرف تعويضات للعقار المنكوب والذى انهار أمس الأول، بحارة البطارية بمنطقة شارع النصر بالمنشية وأسفر عن وفاة 19 و7 مصابين.

قال الفولى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن المحافظة سوف تقوم بصرف تعويضات بقيمة 10 آلاف جنيه للمتوفى، و5 آلاف للمصاب، مع تسكين المتضررين من انهيار العقار وسرعة إيجاد مأوى عاجل لهم.

وطالب الفولى بإصدار تشريع عاجل يسمح باعتقال فورى ومباشر لكل من يقوم بهدم أو بناء مبنى بدون ترخيص، على أن يحال إلى المحاكمة السريعة وإنهاء إجراءات التحقيق بشكل سريع، مع معاقبة واعتقال كل من له علاقة بالعقار حتى لو كان من العمال، للقضاء على تلك الظاهرة التى تؤدى إلى كوارث حقيقية.

كما طالب بتشكيل قوى متخصصة من الجيش والشرطة تعمل فقط للتصدى للمبانى المخالفة وإزالتها بالقوة بالتنسيق مع المحافظة والحى المختص، لإزالة كافة الأبنية ذات الخطر الداهم على أرواح المواطنين، مشيرا إلى أن موظفى ومهندسى الأحياء لا يستطيعون العمل بمفردهم فى ظل الإجرام الكبير والاستعانة بالبلطجية من المقاوليين غير الشرفاء والمعدومى الضمير.

وقال الفولى: "إن عدد قرارات الإزالة للعقارات المخالفة قد ارتفع فى أعقاب ثورة 25 يناير من 12 ألف قرار إزالة إلى 30 ألف قرار، وذلك نظرا لاستغلال المقاوليين معدومى الضمير لحالة الانفلات الأمنى، وقاموا ببناء مبانى مخالفة وبعضها تم بناؤه على عقارات صادر لها بالفعل قرارت إزالة لتهلكها، وهو ما حدث فى عقار المنشية، حيث صدر له قرار إزالة منذ 2009 وحتى 2012، وقام صاحب العقار والمقاول بتعليته إلى 14 طابقا، مما أدى إلى انهياره.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة