مصر للطيران تستقبل طائرتها الثمانين فى أسطولها الجوى

السبت، 14 يوليو 2012 01:31 م
مصر للطيران تستقبل طائرتها الثمانين فى أسطولها الجوى الطائرة الجديدة وطاقمها
كتب أحمد سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت مصر للطيران أحدث طائراتها من طراز البوينج B737-800 قادمة من مصنع شركة بوينج بمدينة سياتل الأمريكية، لتنضم لأسطول الشركة الذى وصل إلى 80 طائرة من أحدث الطرازات.

من جانبه صرح الطيار حسام كمال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران "إن وصول هذه الطائرة الجديدة يأتى متزامناً مع مرور 80 عاماً على إنشاء الشركة الوطنية، الأمر الذى يؤكد على أن هذا الصرح العملاق هو جزء هام من تاريخ مصر الحديث، ولهذا تحرص الشركة على تسخير كل إمكاناتها من أجل خدمة المجتمع المصرى وتساهم فى مبادرات الخير التى يقوم بها المصريون بالخارج".

وأضاف كمال: "بالرغم من الظروف الصعبة التى مرت على الشركة فقد استطاعت الشركة الصمود فى وجه المنافسة الشرسة والاستمرار فى خطة تحديث الأسطول، فضلاً عن القيام بدورها الوطنى فى خدمة الاقتصاد القومى دون تحميل ميزانية الدولة أى أعباء مالية، والدليل على ذلك التزام الشركة بتنفيذ صفقة استلام الطائرات الجديدة والبالغ عددها 12 طائرة من طراز البوينج B737-800 والتى تعاقدات على شرائها فى عام 2009 علماً بأن هذه الطائرة هى رقم 11 فى هذه الصفقة".

من ناحية أخرى صرح الطيار أيمن نصر رئيس مجلس إدارة شركة مصرللطيران للخطوط الجوية قائلاً: "إن الشركة تولى اهتماماً كبيراً بتنفيذ كافة واجباتها نحو المسئولية المجتــمعية تجاه الشعـب المصرى إيمــاناً منها بأن المؤسسات الاقتصادية عليها واجــب قومى تجاه أبناء المجتمع الذى تعيش فيه، ومن هذا المنطلق فقد قامت مصر للطيران للمرة الثانية من خلال استلام طائرتها الجديدة باستكمال نقل شحنة المساعدات الإنسانية والتى تبرعت بها " جمعية العلماء والمهندسين المصريين "المقيمين فى أمريكا والتى وصل جزء منها على متن طائراتها الجديدة أيضاً من نفس الطراز والتى تسلمتها مصرللطيران فى 11 فبراير 2012.

وأضاف نصر: "أن الشحنة القادمة هذه المرة تزن خمسة أطنان تبرع بها المصريون العاملون فى شمال غرب أمريكا وكندا وبعض الشركات العالمية التى يعمل بها هؤلاء المصريين، وهى عبارة عن كتب علمية متخصصة مهداة لكليتى الهندسة وطب القصر العينى بجامعة القاهرة ، كما تضم أيضاً مجموعة من الملابس المتنوعة مقدمــة لجمعيــة رسالة الخيرية والتى سوف تقوم باستلام الشحنة وتوزيعها على مستحقيها".

وبدوره توجه المهندس حاتم عياد رئيس جمعية العلماء والمهندسين المصريين بأمريكا بالشكر لشركة مصر للطيران وفريق العمل الذى ساهم فى نقل هذه المعونات، وصرح قائلاً: "مصر للطيران الشركة الوطنية دائماً ما تقدم الدعم الكامل للمجهودات الوطنية، وأن هذا المشروع لم يكن يتحقق لولا التعاون الصادق الذى لمسناه من قيادات الشركة، وأخص بالذكر المهندس حسين مسعود وزير الطيران المدنى والذى تبنى المشروع أثناء رئاسته لشركة مصر للطيران".

جدير بالذكر أنه بوصول هذه الطائرة أصبحت مصر للطيران تمتلك 19 طائرة من هذا الطراز البوينج B737-800 والذى يتسع لعدد 160 راكباً فضلاً عن تزويدها بعدد من الوسائل الإلكترونية والترفيهية التى تليق بعملاء مصر للطيران، وتعد هذه الطائرة من الطائرات المتوسطة المدى والتى تعمل على خطوط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وهو ما سيساهم فى تدعيم تلك الوجهات، وتوفير مزايا أكثر للمسافرين على متنها.

وهذا وكانت مصر للطيران قد نقلت شحنة مساعدات إنسانية أخرى على متن طائرتها من نفس الطراز والتى تسلمتها فى فبراير الماضى. وكانت عبارة عن كراسى متحركة كهربائية لمصابى ثورة 25 يناير.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة