ضبط عاطل نصب على تاجر وباع له قطعة أرض بأوراق مزورة

الجمعة، 13 يوليو 2012 08:43 ص
ضبط عاطل نصب على تاجر وباع له قطعة أرض بأوراق مزورة صورة أرشيفية
كتب إبراهيم أحمد وأحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكن رجال الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط متهم قام بالنصب على مواطن والحصول منه على مبلغ 750 ألف جنيه، والتزوير فى مستندات تخصيص قطعة أرض بمدينة نصر، حرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

البداية كانت بتلقى الإدارة بلاغاً من "أحمد.س.أ" 47 سنة تاجر أقمشة، ضد "محسن.م.م" لإدعائه أنه يمتلك قطعة أرض بمنطقة مدينة نصر بالتخصيص من محافظة القاهرة، وحصل منه على مبلغ سبعمائة وخمسين ألف جنيه مقابل التنازل له على قطعة الأرض، وقدم له مستندات الملكية بالتخصيص وتبين له أنها مزورة.

على الفور تم تشكيل فريق بحث جنائى أسفرت جهود التحريات إلى صحة بلاغ الشاكى، وأن المتحرى عنه "محسن.م.م" 38 سنة عاطل، قد زعم للشاكى ملكيته لقطعة الأرض بالتخصيص وقام باصطناع قرار تخصيص منسوب صدوره لمحافظة القاهرة، وقام بتزوير توقيع محافظ القاهرة وخاتم شعار الجمهورية على الأوراق، وقدم الأوراق المزورة للشاكى، ولتأكيد مزاعمه قام بالإستعانة بـ"عماد.ص.إ" الموظف بالإدارة العامة للأملاك بمحافظة القاهرة، ليؤكد للشاكى أن قرار تخصيص قطعة الأرض صحيح وصادر من محافظة القاهرة خلافاً للحقيقة مقابل حصوله على مبالغ مالية على سبيل الرشوة.

وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول بمنطقة الجمالية وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة، وجارى ضبط المتهم الثانى، حرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة