"نقيب التمريض": سنواجه حملات تشويه الممرضات بمنتهى الحزم

الثلاثاء، 10 يوليو 2012 03:25 م
"نقيب التمريض": سنواجه حملات تشويه الممرضات بمنتهى الحزم الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض بمصر
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة كوثر محمود رئيس الإدارة المركزية لشئون التمريض بوزارة الصحة ونقيب التمريض بمصر، أن استرجاع كرامة التمريض المصرى، ومواجهة حملات تشويه الممرضات بمنتهى الحزم، على رأس أولويات عملها النقابى فى الفترة المقبلة، مشيرة إلى أنها بدأت فى إعداد سلسلة من الملفات المهنية والوظيفية لتطوير قطاع التمريض بوزارتى الصحة والتعليم العالى.

وأضاف نقيب تمريض مصر، أنها كلفت مجموعة من الخبراء الماليين بإعداد مشروع كادر خاص للممرضات بما يضمن لهن حياة كريمة أثناء فترة عملهن بالقطاعات المختلفة، مشيرة إلى ضرورة رفع معاش التمريض إلى 1000 جنيه شهريا.

وقالت نقيب التمريض خلال احتفالية تكريمها بعد فوزها بمنصب النقيب بالنقابة العامة، إنها بدأت فى تجهيز حزمة من المقترحات لتطوير مناهج التمريض بمراحله المتوسطة والعليا، مشيرة إلى ضرورة إقرار قانون للتنمية المهنية المستدامة للممرضات يضمن رفع كفاءتهم الفنية والوظيفية من خلال ساعات التدريب المعتمدة، على أن يجدد ترخيص مزاولة المهنة كل 3 سنوات.

وأكدت، أنها ستواجه حملات تشويه الممرضات فى وسائل الإعلام بالحزم والقوة من خلال اختصامهم أمام القضاء المصرى، مشيرة إلى إلزام كافة وسائل الإعلام بالرجوع إلى النقابة فى حالة تجسيد الممرضات فى العمال الفنية والتلفزيونية، قبل تداولها بين الجماهير.

وشددت نقيب تمريض مصر، على ضرورة التوصيف الوظيفى الخاص بهيئات التمريض، على أن تكون مهمة الممرضة متابعة المريض فقط، ومراجعة حالته المرضية والصحية.

وكشفت عن أهمية التنسيق مع وزارة الداخلية بعمل المحاضر الخاصة بأفراد هيئة التمريض داخل المستشفيات، على ألا يتم استدعاءهم إلى أقسام الشرطة فى حالة التعدى عليهم أثناء القيام بعملهم، مشيرة إلى أنها ستبدأ فى تشكيل لجان قانونية لمراجعة قانون النقابة، تمهيدا لتعديله لمواكبة التطورات التى طرأت على الأوساط الطبية فى الفترة الماضية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة