اللجنة التنسيقية لأهالى وادى القمر تطالب مرسى بتنفيذ وعوده بنقل مصنع تيتان

الإثنين، 09 يوليو 2012 06:09 م
اللجنة التنسيقية لأهالى وادى القمر تطالب مرسى بتنفيذ وعوده بنقل مصنع تيتان المهندس خيرت الشاطر
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت اللجنة التنسيقية لأهالى وادى القمر، الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، بتنفيذ وعوده ونقل مصنع أسمنت إسكندرية "تيتان" المملوك لمجموعه يونانية من منطقة وادى القمر.

وقامت اللجنة بإرسال خطاب إلى الرئيس محمد مرسى للمطالبة بتنفيذ برنامجه الانتخابى، الذى أكد على حق المواطن المصرى فى بيئة نظيفة، ونقل المصانع الملوثة للبيئة خارج الكتل السكنية.

وشدد الخطاب على ضرورة تنفيذ الوعود التى قطعها المهندس خيرت الشاطر أثناء مؤتمر لدعم مرسى بمنطقة الورديان بغرب الإسكندرية، وأكد فيها على حق أهالى وادى القمر بحياة وبيئة نظيفة، وأنه فى حال نجاح مرسى سيعمل على نقل مصنع أسمنت الإسكندرية "تيتان" خارج ألكتله السكنية وسيكون هناك تحقيق فى بيع المصنع وما شابه من فساد.

وأكدت اللجنة التنسيقية فى خطابها على ضرورة قيام مرسى بإصدار قرار جمهورى بنقل المصنع لإنقاذ أكثر من 60 ألف نسمه من الموت بأمراض الصدر والقلب الناتجة عن تلوث مصنع الأسمنت، وإنقاذ ملايين المواطنين من الموت بسبب تلوث ملح الطعام بشركه المكس الملاحات المجاورة لشركه تيتان.

وأشارت اللجنة إلى أن النائب أحمد جاد، عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة، والنائب حسن عبد العزيز عن حزب الوفد ،والنائب عصام حسنين عن حزب النور، لديهم من المستندات ما يؤكد صحة موقف الأهالى، وهناك استجوابات وطلبات إحاطة مقدمة منهم فى هذا الشأن.

وأضاف الخطاب، أن الأهالى سلكوا كافة الطرقة السلمية لأجل الحصول على حقهم، وكان نصيبهم التهديد بالقتل واتهامهم بالتخريب ووقوف الأجهزة التنفيذية ضدهم لأجل عيون المستثمر الأجنبى على حساب آلاف المصريين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة