بتكلفة 100 مليون جنيه..

عادل لبيب يتحايل على عيوب الكبارى بإنشاءات جديدة

السبت، 21 فبراير 2009 10:53 ص
عادل لبيب يتحايل على عيوب الكبارى بإنشاءات جديدة عادل لبيب محافظ الإسكندرية
الإسكندرية ـ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح عادل لبيب محافظ الإسكندرية، أنه سيتم تخصيص تفريعة الميناء – الطريق الدولى بكوبرى الدخيلة "كوبرى 27" للنقل البشرى فقط من سيارات الأجرة والسرفيس والملاكى، نظراً لحمولته الضعيفة التى لا تتجاوز 60 طناً.

وقال إنه سيتم إنشاء كوبرى جديد بتكلفة تصل إلى 100 مليون جنيه، تمت الموافقة عليها من رئيس الوزراء، وإن هناك أعمال تطوير وإصلاح فى بعض الكبارى المتهالكة، والتى تعرضت إلى سرقة المشدات الحديد منها، بالاستعاضة عنها بالصب الخرسانى الخفيف، خاصة على الكوبرى امتداد ش 45 والذى سيتم الانتهاء منها قريباً وبتكلفة وصلت إلى 45 مليون جنيه.

وكان أحمد مهنى عضو المجلس المحلى بمدينة الإسكندرية قد أشار إلى سوء حالة الكبارى بالمحافظة، وخاصة فى تفريعة الميناء- الطريق الدولى بكوبرى الدخيلة، والذى أشار مهنى الى أن بها عيوباً فنية منذ إنشائها، وأنها لا تصلح لتحمل الأوزان الثقيلة الخارجة من الميناء، على الرغم من أنها كانت تهدف بالأساس لتجنيب المحافظة مرور سيارات النقل الثقيل داخل شوارعها والانتقال إلى المحور مباشرة عن طريق تلك التفريعة.

من جهة أخرى صرح أحمد مهنى، رئيس لجنة النقل والمواصلات بالمجلس الشعبى المحلى، أن هناك لجنة مشكلة من أساتذة كلية الهندسة جامعة الإسكندرية وممثلين من هيئة الطرق والكبارى وشركة المقاولين العرب لدراسة عيوب الكوبرى والنظر فى كيفية إصلاحها لتحمل الأوزان الثقيلة.

يذكر أن هناك كبارى التى تعانى من سوء حالتها بالإسكندرية تضم أيضاً كوبرى المشاة أمام مدرسة نبوية موسى الثانوية بنات – باب شرق – وكوبرى العامرية وأبيس، وهو مصاب بشروخ عميقة، كما أن مشداته الخشبية خفيفة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة