برهامى: بعض العلمانيين يحاولون تحويل المادة الثانية لـ"مجرد ديكور"

الأحد، 08 يوليو 2012 04:07 م
برهامى: بعض العلمانيين يحاولون تحويل المادة الثانية لـ"مجرد ديكور" ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، عضو الجمعية التأسيسية للدستور، أن هناك عددا من العلمانيين يحاولون أن تصبح المادة الثانية من الدستور مجرد مادة ديكورية أو زينة فقط فى الدستور المقبل، رغم أن غالبية الشعب المصرى تريد أن تكون "الشريعة الإسلامية" هى مصدر التشريع.

وأضاف "برهامى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن كل من حزب النور والدعوة السلفية مصرون على أن تكون الشريعة الإسلامية هى مصدر التشريع. وتابع: "أننا نطالب أن تكون الشريعة الإسلامية مستمدة من منهج الأزهر الشريف وليس بمنهج أو مفهوم السلفيين".

وحول وجود تراجع من حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين على أن تكون الشريعة الإسلامية مصدر التشريع، قال "برهامى":" تم اتفاق بينى وبين المهندس خيرت الشاطر، النائب الأول للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين على أن تكون الشريعة الإسلامية مصدر التشريع". وأضاف: "الشاطر لم يتراجع عن اتفاقه معنا على حد علمى".

وأكد نائب رئيس الدعوة السلفية لـ"اليوم السابع" أن المادة الثانية لم تطرح للنقاش فى الجمعية التأسيسية للدستور وكل ما حدث هو تقديم الاقتراحات، لافتا إلى أن حزب النور قدم مقترحات الأسبوع الماضى وبالتحديد يوم الأربعاء الماضى.

وطالب "برهامى" شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب بتوضيح مفهوم وتفسير كلمة "مبادئ الشريعة الإسلامية"، نظرا لأن لها أكثر من تفسير، مشيرا إلى أننا نريد أن يكون الأزهر الشريف مؤسسة مستقلة وأن تكون المرجعية الإسلامية فى مصر عند الخلاف حول أى مسألة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة