"الشورى" يتحدى "الصحفيين".. رئيس لجنة الثقافة والإعلام: لن نغير معايير اختيار رؤساء التحرير ولا يحق للنقابة الاعتراض.. وسنلجأ للتعيين حال عدم تقدم مرشحين

الأحد، 08 يوليو 2012 02:57 م
"الشورى" يتحدى "الصحفيين".. رئيس لجنة الثقافة والإعلام: لن نغير معايير اختيار رؤساء التحرير ولا يحق للنقابة الاعتراض.. وسنلجأ للتعيين حال عدم تقدم مرشحين جانب من الاجتماع
كتبت نور على ونورا فخرى _ تصوير عمر أنس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد فتحى شهاب الدين رئيس لجنة الثقافة والسياحة والإعلام بمجلس الشورى، أن مجلس الشورى لن يغير المعايير التى وضعها لاختيار رؤساء تحرير الصحف القومية أو اللجنة المشكلة للاختيار، مشيرا إلى أن اللجنة اجتمعت اليوم واتفقت على بدء عملها يوم الأربعاء لفحص ملفات الصحفيين المتقدمين لشغل مناصب رؤساء التحرير.

وحول اعتراض نقابة الصحفيين على المعايير، قال شهاب الدين: "النقابة ليس لها حق الاعتراض لأن هذا اختصاص مجلس الشورى وفقا للقانون، واللجنة أغلب أعضائها من خارج مجلس الشورى على الرغم من أن المجلس كان يمكن أن يعين رؤساء التحرير دون الاستعانة بأحد من الخارج، كما أن النقابة شاركت فى وضع المعايير".

وأشار إلى أن عددا من أعضاء مجلس النقابة اتصلوا بأعضاء اللجنة للمطالبة بتأجيل عمل اللجنة حتى تتم إضافة بعض الصحفيين لعضوية اللجنة، وتغير بعض المعايير الموضوع للاختيار ولكن اللجنة رفضت التأجيل وتسير فى عملها.

وأوضح شهاب الدين أن اللجنة المشكلة لاختيار رؤساء التحرير ستختار ثلاثة صحفيين من المتقدمين من كل إصدار صحفى من الذين تنطبق عليهم المعايير ليختار مجلس الشورى أحدهم لرئاسة الصحيفة، مشيرا إلى أن المجلس سيلجأ إلى تعيين أحد الصحفيين لرئاسة التحرير إذا لم يتقدم أحد لرئاسة تحرير هذه الصحيفة أو إذا تقدم عدد قليل ولم تنطبق عليهم المعايير، مؤكدا أن بعض رؤساء التحرير الحاليين تقدموا بأوراق ترشيحهم للجنة.

وأشار إلى أن هناك ثلاثة معايير أساسية هى السيرة الذاتية والأرشيف ومقترحات تطوير الصحيفة، وسيقوم أعضاء اللجنة بوضع درجات على كل معيار منهم للصحفى المتقدم للترشيح ليتم تقييمه نهائيا وفقا لهذه الدرجات.
























مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة