الخارجية الروسية: موسكو وواشنطن تتشاركان وجهات النظر بشأن الخطر المحدق بسوريا

السبت، 07 يوليو 2012 10:32 م
الخارجية الروسية: موسكو وواشنطن تتشاركان وجهات النظر بشأن الخطر المحدق بسوريا بوتين
موسكو (أ. ش. أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن ميخائيل بوجدانوف، المبعوث الخاص للرئيس الروسى للشرق الأوسط، ونائب وزير الخارجية، تبادل وجهات النظر بشأن القضية السورية مع سفير الولايات المتحدة لدى روسيا مايكل ماكفاول.

وأوضحت الخارجية الروسية- فى بيان اليوم، السبت، نقلته وكالة أنباء إنترفاكس الروسية- أن بوجدانوف وماكفاول شددا خلال اجتماع ضمهما أمس، على فهمهما المتبادل بشأن الخطر، الذى قد يترتب على زيادة تدهور الأوضاع السورية.

وأضاف بيان الخارجية الروسية أن "الجانبين الروسى والأمريكى اتفقا على الحاجة الماسة لبذل المزيد من الجهود الدولية وتعزيزها بهدف تسهيل عمليات العمل على إيجاد حلول للأزمة السورية، والتى تتم بموجب خطة المبعوث المشترك للجامعة العربية، والأمم المتحدة كوفى عنان إلى جانب الاقتراحات، التى تمخضت عن الاجتماع الوزارى بشأن الأزمة السورية فى العاصمة السويسرية جنيف".

وأوضح بيان الخارجية الروسية، أن بوجدانوف أخبر ماكفاول بشأن الخطوات المحددة، التى اتخذتها روسيا ضمن جهودها، التى تبذلها من أجل تنفيذ قرارات اجتماع جنيف، والتى تضمنت اتصالات بممثلين عن دمشق وآخرين عن المعارضة السورية بما يصب فى صالح البدء فى عملية انتقال سياسية ديمقراطية، يقوم بها السوريون أنفسهم.

وأعرب بوجدانوف، خلال اللقاء، الذى أجرى بناء على رغبة السفير الأمريكى، لدى روسيا، عن أمله بأن تتصرف الولايات المتحدة بنفس النهج، الذى تتبعه روسيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة