صحيفة فرنسية: أولمبياد لندن هذا العام فى رمضان تحدى لمسلمى العالم

الخميس، 05 يوليو 2012 11:35 ص
صحيفة فرنسية: أولمبياد لندن هذا العام فى رمضان تحدى لمسلمى العالم صورة أرشيفية
كتبت ندى عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "لا ديبيش" الفرنسية، إن دورة لندن الأولمبية المقرر انعقادها يوم 12 أغسطس 2012 القادم، ستكون بمثابة تحدى للاعبين المسلمين الذين سيشاركون فيها، لأنها ستتزامن مع شهر رمضان الكريم.

وأشارت الصحيفة إلى أن 25% من المشاركين ينتمون للديانة الإسلامية، وأن ذلك يعتبر ضار للرياضيين لأنها تحتاج إلى الجمع بين شجاعة الرياضية والروحانية.

وذكرت الصحيفة الفرنسية أن العديد من المنظمات المسلمة أطلقت مبادرات لتنظيم إفطار فى لندن عام 2012، لكل المسلمين المشاركين من دول العالم فى الدورة فى المساجد الموجودة فى العاصمة البريطانية.

وأكدت صحيفة لاديبيش الفرنسية، أن العديد من البلدان المسلمة احتجت على ميعاد الدورة الأولمبية، خاصة وأن عددا كبيرا من المشاركين مسلمين، ولكن باءت احتجاجاتهم بالفشل بعد رد اللجنة الأولمبية الدولية برفض إرباك جدول الألعاب لهذا العام.

وقال لاسانا بالفنو عضو اللجنة الأولمبية الدولية، إن الألعاب والبطولات لا تخضع للظروف السياسية ولا الدينية، لأنه فى هذه الحالة سيكون المجال متسح للإحالات من قبل البوذيين واليهوديين أوقات أعيادهم.

وأكد لاعب الهوكى البريطانى دارين تشيزمان، إن رمضان يعطيه مزيدا من القوة، وأن الدورة الأولمبية هذا العام سيكون حدثا عظيما، لأن بريطانيا كلها ستكون مركزة على الألعاب والتحدى أمام اللاعبين إثبات للعالم أن المسلمين يستطيعون التميز تحت أى ظرف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة