دراسة: القهوة تقلل فرص الإصابة بسرطان الخلايا القاعدية بالجلد

الخميس، 05 يوليو 2012 01:09 ص
دراسة: القهوة تقلل فرص الإصابة بسرطان الخلايا القاعدية بالجلد صورة أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون من كلية الطب والصحة العامة بجامعة هارفارد فى الولايات المتحدة الأمريكية عن أن الأشخاص الذين يتناولون عددا كبيرا من أكواب القهوة المحتوية على الكافيين على مدار اليوم تقل فرص إصابتهم بسرطان الخلايا القاعدية، والذى يعد أكثر الأورام التى تصيب الجلد شيوعا.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Cancer
Research"، التى تصدرها الرابطة الأمريكية لأبحاث السرطان، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى الأول من شهر يوليو الجارى، وأرجعت الدراسة تلك النتائج إلى قدرة الكافيين على تثبيط تكوين الأورام داخل الجلد.

وأشار الدكتور جيالى هان، أحد القائمين على الدراسة إلى أنه كلما زادت عدد أكواب القهوة، المحتوية على الكافيين التى يتم تناولها على مدار اليوم، كلما قلت فرص الإصابة بسرطان خلايا القاعدية، مضيفا أن تناول القهوة ساعد أيضا على تقليل فرص الإصابة بعدد من المشاكل الصحية الكبيرة مثل مرض السكر من النوع الثانى ومرض الشلل الرعاش.

وأضافت الدراسة التى شملت ١١٢٨٩٧ شخصا، وأصيب فيها ٢٢٧٨٦ شخصا بسرطان الخلايا القاعدية، خلال فترة الدراسة التى استمرت عشرين عاما أن تناول الأطعمة والمشروبات المحتوية على الكافيين مثل الشاى والكولا والشيكولاته لها نفس التأثير فى تقليل فرص الإصابة بسرطان الجلد، بينما لم تمتلك القهوة منزوعة الكافيين أى تأثير مضاد الأورام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة