وزير بحرينى: الأمن المصرى والخليجى مكملان لبعضهما البعض ولا ينفصلان

الأربعاء، 04 يوليو 2012 04:42 م
وزير بحرينى: الأمن المصرى والخليجى مكملان لبعضهما البعض ولا ينفصلان غانم بن فضل
كتبت ميريت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال غانم بن فضل البوعينين وزير الدولة للشئون الخارجية للبحرين، إن موقف مصر ثابت دائما فيما يتعلق بالوقوف مع العرب فى جميع قضاياهم واعتبار كل تهديد يمس الأمن العربى وخاصةً الخليجى هو تهديد يمس الأمن القومى المصرى، وذلك فى تصريحات صحفية عقب لقائه بمحمد عمرو كامل وزير الخارجية اليوم الأربعاء.

وأضاف البوعينين أن هذا ما أكد عليه الرئيس محمد مرسى، مؤكدا أن هناك اتفاق واضح بين الجانبين المصرى والبحرينى أن الأمن المصرى والخليجى مكملان لبعضهما البعض ولا ينفصلان أبدا.

كما سلم البوعينين رسالة تهنئة من الملك البحرينى الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى الرئيس محمد مرسى، وتضمنت الحديث حول الموضوعات التى تواجه الأمتين العربية والإسلامية فى الوقت الراهن.

وقال البوعينين: "مصر العربية الإسلامية هى مصر العربية الإسلامية مهما تعاقب عليها الرؤساء"، وذلك ردا على سؤال حول التقارير التى تتحدث عن عودة العلاقات المصرية الإيرانية وتأثيرها على العلاقات المصرية البحرينية، حيث أكد الوزير البحرينى أنه يثق فى أن مصر حكومة وشعباً مع القضايا العربية وهو الموقف المعروف عن مصر عبر تاريخها.

وأشار الوزير البحرينى إلى أنه بحث مع وزير الخارجية المصرى إمكانية التعاون الثنائى والجهود التى يمكن لمصر تقديمها من أجل بناء "البحرين الجديدة"، على حد قوله.

وقال البوعينين إن رسالة بن عيسى تضمنت أيضا دعوة مرسى لزيارة المملكة البحرينية فى أقرب فرصة، مضيفا أن الرئيس المصرى قبل هذه الدعوة.

وصرح وصرح الوزير المفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن الوزير البحرينى أعرب خلال المقابلة عن تهنئة مملكة البحرين للشعب المصرى بإجراء الانتخابات الرئاسية وانتخاب السيد الدكتور محمد مرسى رئيسا للجمهورية، مشددا على أن مصر كانت وستظل العمق الاستراتيجى للأمة العربية الذى نهض للدفاع عن الأمة ضد الأخطار الخارجية عبر العصور، لأن قدر مصر أن تكون قائدة للأمة العربية".

وأضاف رشدى أن وزير الخارجية المصرى أكد من جانبه على الأهمية التى توليها مصر لتدعيم وتعزيز العلاقات مع البحرين الشقيقة، ومدها إلى جميع المجالات، كما أكد ثقته فى استمرار ونمو هذه العلاقات فى المرحلة المقبلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة