بالصور.. ختام مولد سيدى أبو الحجاج الأقصرى

الأربعاء، 04 يوليو 2012 03:05 م
بالصور.. ختام مولد سيدى أبو الحجاج الأقصرى جانب من الموكب الكبير
الأقصر - مصطفى جبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت بعد ظهر اليوم، الأربعاء، احتفالات مولد سيدى أبو الحجاج الأقصرى بموكب كبير يعرف بـ"الدورة"، طاف شوارع المدينة وسط الأناشيد الدينية والأغانى وهتافات الزوار من محبى سيدى أبو الحجاج، والذين يتعدى عددهم مليون زائر سنوياً.

ونظمت أجهزة الأمن سير موكب الاحتفال منذ بدايته من ساحة سيدى أبو الحجاج عقب صلاة الظهر حتى العودة مرة أخرى إلى نفس المكان، مرورا بشارع معبد الكرنك ثم شارع يوسف حسن ثم شارع رمسيس ثم عبد المنعم العديسى ثم محمد فريد، حتى وصل الموكب إلى ساحة سيدى أبو الحجاج مرة أخرى.

وكانت الليلة الختامية مساء أمس، الثلاثاء، قد احتفل بها أهالى الأقصر والمريدون بالاستمتاع بحلقات الذكر والقرآن الكريم، فى حضور الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية وعدد من مشايخ الأزهر الشريف والدكتور عزت سعد محافظ الأقصر وبعض القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية بالمحافظة، بينما اعتاد آخرون الاحتفال بالمولد عن طريق تنظيم حلقة للتحطيب يتوافد عليها مشايخ لعبة التحطيب من جميع المدن والمحافظات المجاورة سنويا فى مولد سيدى أبو الحجاج، والبعض الآخر يحتفل بإقامة حفلات الدى جى والفرق الشعبية وغيرها.

كما قام أغلب أهالى الأقصر كعادتهم السنوية بذبح الذبائح لإطعام الزائرين، حيث يقوم الرجل بدعوة كل من يجده أمامه سواء يعرفه أم لا لكى يطعمه.

وسهرت الأقصر من رجال ونساء وأطفال وشيوخ مساء أمس حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، ثم واصلوا يومهم حتى الانتهاء من الموكب السنوى لمولد أبو الحجاج، وهو ما يعرف بالدورة.



















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة