طائرات "أوسبرى" الأمريكية المثيرة للجدل تتوجه إلى اليابان

الثلاثاء، 03 يوليو 2012 03:24 م
طائرات "أوسبرى" الأمريكية المثيرة للجدل تتوجه إلى اليابان صورة ارشيفية
طوكيو (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقعت مصادر يابانية وصول شحنة طائرات أمريكية طراز "أوسبرى سى فى 22" إلى قاعدة ايواكيونى الجوية التابعة لمشاة البحرية الأمريكية فى مقاطعة ياماجوتشى فى وقت لاحق من يوليو الجارى.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية أن سفينة على متنها 12 طائرة نقل عسكرية أمريكية طراز "أوسبرى"، غادرت أحد الموانئ فى كاليفورنيا فى طريقها إلى اليابان تمهيدا لنشرها فى قاعدة فوتيما الجوية التابعة لمشاة البحرية الأمريكية فى مقاطعة أوكيناوا.

وأعربت السلطات الأمريكية عن أملها فى دخول هذه الطائرات مرحلة التشغيل الكامل فى قاعدة فوتيما بحلول شهر أكتوبر المقبل.وأوضحت الإذاعة أن الولايات المتحدة أبلغت اليابان رسميا فى 29 يونيو الماضى باعتزامها نشر طائرات "أوسبرى" فى قاعدة فوتيما بمقاطعة أوكيناوا.

ومن المقرر أن تخضع الطائرات الأمريكية إلى عمليات صيانة وفحص فى "ياماجوتشى"، حيث تقول الولايات المتحدة إنها لن تجرى طلعات جوية تجريبية لهذه الطائرات فى اليابان قبل تقديم تقرير شامل عن حادثين أسفرا عن تحطم طائرتين من هذا النوع فى المغرب وولاية فلوريدا فى وقت سابق من العام الجارى.

وطمأن مسئولو الدفاع الأمريكيون اليابان أواخر الشهر الماضى على سلامة الطائرات "أوسبرى"، فيما التقى المسئولون اليابانيون بمسئولين عسكريين أمريكيين للحصول على أحدث المعلومات الخاصة بالتحقيق فى تحطم طائرتين "أوسبرى" فى المغرب وولاية فلوريدا الأمريكية.

وأوضح المسئولون اليابانيون أن الحكومة سوف تفحص بدقة المعلومات الأمريكية الخاصة بتحطم الطائرين الأمريكيتين على أن تقوم بنقلها إلى الحكومات المحلية اليابانية.

وكان هيروكازو ناكايما حاكم جزيرة أوكيناوا اليابانية رفض فى وقت سابق نشر طائرات "أوسبرى سى فى -22" فى قاعدة فوتيما الجوية التابعة لمشاة البحرية الأمريكية فى الجزيرة المقرر فى وقت لاحق من العام الجارى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة