قطع الطريق الدولى لاختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى بكفر الشيخ

الأحد، 01 يوليو 2012 04:04 م
قطع الطريق الدولى لاختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى بكفر الشيخ صورة أرشيفية
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قطع أهالى بلطيم اليوم الأحد رافد الطريق الدولى الساحلى قبل محطة الصرف الصحى القريبة من مدينة بلطيم اعتراضاً على تلوث مياه الرى، واختلاطها بمياه الصرف الصحى عند محطة رفع تيرا، ومنعوا مرور السيارات من الجانبين، وتعطل الموظفون عن أعمالهم وتشابك المتظاهرون، والسائقين الراغبين التوجه لكفر الشيخ أو لبلطيم ووضعوا الأشجار والأخشاب لمنع مرور السيارات.

أكد مصطفى القصيف رئس مركز وطن لحقوق الإنسان أن أهالى بلطيم قطعوا طريق رافد الطريق الدولى نظراً لتلوث مياه الرى واختلاطها بمياه الصرف الصحى، وتم تحويل مسار السيارات لطريق الحامول القديم حتى يستطيعوا العودة لمنازلهم.

وأضاف محمد السيد على فلاح، أن المياه تأتى من مصرف كوتشنر الملوثة من المصانع المقامة بجوار مصرف كوتشنر، وتؤثر على السمك وعلى المحاصيل الزراعية التى تروى بمياه مخلوطة مما يزيد من نسبة تلوث السمك والمحاصيل التى يتناولها أهالى كفر الشيخ، مما زاد من نسبة الإصابة بأمراض الكلى والكبد والإصابة بفيرس "سى".

وأشار محمد السيد محمود فلاح، أن مياه الرى قليلة فى عدد من قرى ومراكز المحافظة ولا يوجد ما نروى به شتلات الأرز التى ذبلت ونحمل المسئولين بالرى مسئولية إهدار محصول الأرز وعدم زراعة أعداد كبيرة من الفلاحين للمحصول بسبب قلة مياه الرى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة