مسئول يابانى يرفض خطة واشنطن لنشر طائرات من طراز "أوسبراى" فى بلاده

الأحد، 01 يوليو 2012 10:19 ص
مسئول يابانى يرفض خطة واشنطن لنشر طائرات من طراز "أوسبراى" فى بلاده صورة أرشيفية
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب هيروكازو ناكايما حاكم مقاطعة أوكيناوا اليابانية خلال محادثاته التى أجراها اليوم الأحد، مع وزير الدفاع اليابانى ساتوشى موريموتو عن رفضه للخطة الأمريكية الخاصة بنشر طائرات النقل "إم فى -22 أوسبراى" فى قاعدة فوتينما الجوية التابعة لمشاة البحرية الأمريكية فى أوكيناوا.

ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن ناكايما قوله، إنه بالرغم من أن الحكومة المحلية أو الحكومة الوطنية لديها أسباب قانونية لرفض الخطة، إلا أننا أعربنا عن رفضنا لأسباب تتعلق بالسلامة".

جدير بالذكر أن موريموتو توجه أمس السبت إلى مقاطعة أوكيناوا التى تستضيف معظم القواعد الأمريكية، وذلك عقب إبلاغ الولايات المتحدة رسميا اليابان أول أمس الجمعة بأنها ستمضى قدما فى عمليات نشر طائرات النقل "إم فى - 22 أوسبراى" فى محطة فوتينما بداية شهر أكتوبر القادم.

يذكر أن وزير الدفاع الأمريكى ليون بانيتا أكد أمس أن أمريكا ستمضى قدما فى عملية نشر طائرات النقل من طراز "أوسبراى" فى أوكيناوا باليابان قائلا: "إنه كان أمرا ضروريا للولايات المتحدة أن تتمكن من استخدام طائرات أوسبراى فى اليابان، مضيفا أن نشرها فى أوكيناوا سيعزز من مساعى الولايات المتحدة لإعادة موازنة قواتها العسكرية فى منطقة آسيا والمحيط الهادئ".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة