الشيخ على قاسم: منهجنا فى الدعوة لا يوجد فيه الحرق والتكفير

الجمعة، 29 يونيو 2012 01:39 ص
الشيخ على قاسم: منهجنا فى الدعوة لا يوجد فيه الحرق والتكفير صورة أرشيفية
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اصدر الشيخ على قاسم، أحد الدعاة بالمنصورة بيانا يرد فيه على الاتهامات التى وجهت إليه بأنه هدد بحرق أحد المكتبات بالمنصورة واتهام أصحابه، ومن يتردد عليه بالكفر والزندقة والفسق والفجور.

وقال، فى بيانه، إنه ليس من أخلاقنا أن نرد على الإساءة وتطاول المتطاولين بمثل ذلك، بل منهجنا هو منهج نبينا صل الله عليه وسلم، وهو دعوة الناس إلى الله تعالى بالحكمة والموعظة الحسنة والمجادلة بالتى هى أحسن، ودفع الفكرة بالفكرة والحجة بالحجة والبرهان بالبرهان، فإن شرد شارد عن الحق أقمنا عليه الحجة وبينا له الحق بدليله من الكتاب والسنة.

وتابع: ما نسبه إلينا البعض كذبا وزورا من أن منهجنا هو التكفير والتدمير والحرق فليس هذا منهجا لنا فى الدعوة إلى الله حتى مع المختلفين معنا فى الدين أو فى الفكر ما داموا لم يخرجوا عن ثوابت الإسلام عند عامة علماء الملة إذ قاعدة علمائنا "لسنا نكفر مسلم بكبيرة.. والله ذو العفو وذو الغفران".

ووجه الشيخ كلامه للقائمين على مكتبة بوكس أند بينز، قائلا: الذين نسبوا إلينا بهتانا وزورا القول بحرق أماكنهم ونقول لهم لن نكافئ من عصى الله فينا بأكثر من أن نطيع الله فيه.
وأوضح أنه لن يرد على من أساءوا إليه بأبلغ من قول الله تعالى "وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا".

وأضاف قاسم أن دوره كداعية إلى الله أنه لا ينتمى إلا إلى الإسلام فهو نصرة الملة والدين والشريعة ولن نتخاذل عنه، ولن نتراجع عنه ما حيينا.

وأشار قاسم، إلى أن ما قاله المسئول عن مكتبة بوكس أند بينز من أنه سيأتى ببعض الشباب للجهاد ضدى، فهذا ما لا نحب لأن ديننا أمرنا بأن يتقى المسلم عرض المسلم، فقال النبى صلى الله عليه وسلم "كل المسلم على المسلم حرام".

وتابع: لا نقول هذا عن خوف ولن يستطيع أحد إن شاء الله أن يمسنا بمكروه إلا إذا شاء ربى "قُل لَّن يُصِيبَنَآ إِلاَّ مَا كَتَبَ ٱللَّهُ لَنَا هُو مَوْلاَنَا وَعَلَى ٱللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ ٱلْمُؤْمِنُونَ"، ولن نفعل أفعالهم بل سنصبر على إخواننا وشبابنا وأخواتنا ممن شتمونا وسبونا ونعتونا بأننا شيوخ الفتنة ونعتونا بالعمالة.

وفى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أشار الشيخ على قاسم إلى أن حقيقة ما حدث أنه جاء والد شاب إلى يشكو من تغير أحوال ابنه، وأنه بدأ يعتنق أفكارا غريبة بعد تردده على المكتبة، فرددت عليه الشيخ بأن يبعده عن المكتبة، وهذا هو السبب فى الحملة الشعواء ضدى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة