"c.v" ... يضمن لك القبول فى كل الوظائف التى تتقدم لها

الثلاثاء، 17 فبراير 2009 09:34 م
"c.v" ... يضمن لك القبول فى كل الوظائف التى تتقدم لها الحل الأمثل لشغل الوظائف فى ثوانى
كتبت سارة الحلوس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
السيرة الذاتية الخاصة بك هى الكاشف الحقيقى لقدراتك وخبراتك فى مجال عملك، فلا تستهن بها فهى قد تكون مدخل فوزك بوظيفة العمر إذا أحسنت كتابتها وتوظيفها لصالحك، ومن الممكن أن تكون السبب فى ضياع وظيفة أحلامك، وإليك بعض النصائح لكتابة سى فى "رائع".

الوظيفة التى تحلم بها قد يكون عدد المتقدمين لها يفوق المئات، فلا تستسلم وتقول "يعنى هما هيوفقوا عليه انا"، تأكد أنهم سوف يرحبون بك لشغل الوظيفة ويفتخرون بك لشغلها، ولكن إذا أحسنت كتابة السى فى.

فتذكر أن أول شئ يلفت الانتباه فى السيرة الذاتية الخاصة بك هو طريقة اختيار كلامك عن نفسك بأسلوب مرتب يتسم بالعملية التى أصبحت من سمات هذا العصر.

حاول أن تستفيد من كل فرصة تأتى إليك لتزيد من كفاءتك وخبراتك فى مجال عملك وتخصصك لأن هذه الفرص ستتحول إلى شهادات توضع مع السى فى فتزيد من ثقله.

ختيارك لطريقة الكتابة يعكس شخصيتك، ففى بداية كتابة السيرة الذاتية، إدرج المعلومات الأساسية فى مقدمته، مثل الاسم والعنوان وعنوان البريد الإلكترونى، ورقم التليفون الخاص بك ورقم هاتفك الخاص.

تليها مرحلة كتابة مهارتك الخاصة بك والمستوى التعليمى لك، ولكن باختصار "فخير الكلام ما قل ودل".

تكلم بإيجاز ولكن ليس باختصار، وباستخدام كلمات وعبارات فعالة واحرص على استخدام ألفاظ ومصطلحات خاصة بمجال عملك.

حاول ألا تستخدم الصور الكثيرة والألوان المزخرفة فى السى فى الخاص بك، فكلما كان هاديا ومريحا للعين، كلما كان تأثيره أكبر.

لا تقع فى خطأ "الاستسهال" وتقديم السى فى الخاص بك الذى قدمته من قبل لشغل وظائف كثيرة ولم يحالفك الحظ، واحرص على تحديثها باستمرار.

تذكر أن السى فى الخاص بك يقوم بعملية التسويق لنفسك ولخبراتك لشغل الوظيفة التى تحلم بها فهو يسبقك فى التعريف بنفسك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة