حريق "هائل" يهدد ثانى كبرى مدن ولاية كولورادو الأمريكية

الخميس، 28 يونيو 2012 11:07 ص
حريق "هائل" يهدد ثانى كبرى مدن ولاية كولورادو الأمريكية
كولورادو سبرينجز (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت السلطات الأمريكية أمس الأربعاء، أن حريقا "هائلا" مشتعلا منذ أيام على مقربة من مدينة كولورادو سبرينجز، امتد إلى داخل المدينة وأتى على العديد من مبانيها وأرغم 36 ألف شخص على إخلاء منازلهم.

وقال ريتشارد براون قائد فرق الإطفاء فى كولورادو سبرينجز، ثانى كبرى مدن ولاية كولورادو، "إنه إعصار هائل من نار"، حسبما نقلت عنه صحيفة دنفر بوست المحلية.وتقع كولورادو سبرينجز على بعد حوالى 100 كلم جنوب شرق دنفر عاصمة الولاية. وأمس الأربعاء غطت سماءها سحابة ضخمة من الدخان الأسود، فى حين اجتاحت ألسنة النيران، والتى بلغ ارتفاعها أمتارا عدة، عددا من أحيائها السكنية.

وطوال النهار واصل الحريق امتداده وأتى على ما مجموعة 7500 هكتار من المساحات الخضراء. وفى حين لم يبلغ عن وقوع أى إصابة بشرية فان حوالى 36 ألف شخص اضطروا إلى إخلاء منازلهم حسبما أعلن حاكم الولاية جون هيلوكبتر لشبكة سى أن أن. وأكدت صحيفة "كولورادو سبرينجز جازيت" على موقعها الإلكترونى مساء أمس أن الحريق أتى على 200 إلى 300 منزل.

وأوضح الحاكم أن الحريق الذى اندلع السبت الماضى، لا تزال أسبابه مجهولة، مضيفا "لدينا بعض المؤشرات التى تفيد أنه قد يكون مفتعلا ولكن البعض يعتقد أيضا أن السبب قد يكون الصاعقة".

من جهته، أكد المتحدث باسم مكتب التحقيقات الفدرالى "اف بى آى" ديف جولى أن الشرطة الفدرالية "تعمل بشكل وثيق مع السلطات المحلية والفدرالية لتحديد ما إذا كانت الحرائق مفتعلة" ولكنها لم تفتح تحقيقا رسميا فيها بعد.




























مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة