بروتوكول للتعاون بين جامعة كفر الشيخ وجامعة ساسارى الإيطالية

الأربعاء، 27 يونيو 2012 04:46 م
بروتوكول للتعاون بين جامعة كفر الشيخ وجامعة ساسارى الإيطالية رئيسا الجامعتين
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع الدكتور ماجد عبد التواب القمرى، رئيس جامعة كفر الشيخ، برتوكول تعاون بين الجامعة ورئيس جامعة "ساسارى" الإيطالية، أثناء زيارة القمرى للجامعة بإيطاليا بناءً على دعوى تلقاها من رئيس الجامعة الإيطالية، والتى يقدر عمرها 450 عاماً.

وتشمل سبل التعاون فى دعم البحث العلمى ونقل وتوطين التكنولوجيا وفتح آفاق جديدة للتعاون العلمى المشترك والحصول على منح للمعيدين والمدرسين المساعدين بالجامعة وتبادل الطلاب، وتفقد رئيسا الجامعتين كلية الآثار وكلية الصيدلة والأسنان وكلية العلوم.

وأكد القمرى أن من بين نتائج الزيارة الحصول على عدد 2 منحة للحصول على الدكتوراه من جامعة ساسارى، وتبادل طلاب الماجستير والدكتوراه بين الجامعتين وتوقيع مشروع علمى تكنولوجى مشترك بين جامعة ساسارى وجامعة كفر الشيخ، بالاشتراك مع جامعة تونسية، بقيمة 1,600,000 يورو (ما يعادل 12 مليون جنيه مصرى) فى مجال الآثار وتقديم الدعم المادى والفنى لإنشاء شعبة ترميم الآثار بكلية الآداب بالجامعة والتدريب على البحث عن الآثار.

كما أن كلية الصيدلة بجامعة ساسارى تتطلع للتعاون فى مجال تبادل طلاب الدراسات العليا، وتبادل أعضاء هيئة التدريس، ومشاريع علمية مشتركة للاستفادة من الإمكانات البحثية المتاحة بالجامعتين.

وأضاف القمرى، أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة ميسنا بإيطاليا، وسوف تقدم الجامعة منحا للمعيدين والمدرسين المساعدين بجامعة كفر الشيخ، وتوقيع مذكرة تفاهم بين جامعة كفر الشيخ واتحاد المسرح والفنون بإيطاليا للتدريب، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعروض المسرحية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة