سفير مصر بالجزائر: منح أكثر من 3 آلاف تأشيرة لجزائريين خلال 5 شهور

الأربعاء، 27 يونيو 2012 10:09 ص
سفير مصر بالجزائر: منح أكثر من 3 آلاف تأشيرة لجزائريين خلال 5 شهور عز الدين فهمى سفير مصر بالجزائر
الجزائر (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير عز الدين فهمى سفير مصر بالجزائر، أن القنصلية المصرية حريصة على تقديم كافة التسهيلات للمواطنين الجزائريين الراغبين فى الحصول على تأشيرات لزيارة مصر، وهو ما انعكس إيجابيا فى زيادة عدد التأشيرات الممنوحة والتى بلغت ثلاثة آلاف و193 تأشيرة خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالى.

وقال فهمى "إنه منذ توليه منصبه كسفير لمصر فى الجزائر فى شهر يونيه من العام الماضى، عمل على حل الكثير من المشاكل التى تعترض منح التأشيرات لمواطنى البلدين بالتنسيق مع السفارة الجزائرية بالقاهرة".

وأضاف أن الأيام القادمة سوف تشهد منح المزيد من التأشيرات للمواطنين الجزائريين الراغبين فى القيام برحلات سياحية إلى مصر أو للعلاج وكذلك للطلبة والدراسيين، مشيرا إلى أن لجنة قنصلية مشتركة بين البلدين سوف تعقد اجتماعا خلال الفترة القادمة لترجمة ما تم الاتفاق عليه خلال مباحثات وزيرى خارجية البلدين فى شهر نوفمبر الماضى بالعاصمة الجزائرية.

وحول ما تردد بشأن إمكانية إعفاء القادمين من دول المغرب العربى من الحصول على تأشيرات مسبقة وإعطائها فى منافذ الدخول لمصر، قال فهمى "إن السفارة المصرية لم تتلق تعليمات بشأن هذا الموضوع حتى الآن، إلا أن تطبيقها فى المستقبل سوف يسهم بدرجة كبيرة فى زيادة تدفق السياح من دول المغرب العربى إلى مصر".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة