وبكار يؤكد: الشيخ حسان غاب لظروف صحية وسيواظب على الحضور..

للمرة الأولى.. "موسى" و"جويدة" و"صالح" يحضرون اجتماع "التأسيسية"

الثلاثاء، 26 يونيو 2012 09:00 م
للمرة الأولى.. "موسى" و"جويدة" و"صالح" يحضرون اجتماع "التأسيسية" جانب من اجتماع "التأسيسية"
كتبت نور على ومحمود سعد الدين ونورا فخرى - تصوير عمر أنس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حضر كل من عمرو موسى وصبحى صالح والشاعر فاروق جويدة، الاجتماع الثالث للجمعية التأسيسية للمرة الأولى منذ بداية اجتماعاتها، فيما تغيب الدكتور سليم العوا والشيخ محمد حسان، والذى أكد الدكتور نادر بكار، عضو الجمعية على أن الشيخ حسان تغيب لظروف صحية، مؤكدا على أنه سيواظب على الحضور خلال الجلسات القادمة.

وكانت جلسة اليوم من اجتماع الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور، قد شهدت مناقشات حادة بين عدد من أعضاء الجمعية عندما أعلن المستشار الغريانى، رئيس الجمعية، الأعضاء، أن مجلس الشورى قام باختيار فندق شبرد كمحل إقامة لأعضاء الجمعية، خلال المدة التى سيستغرقها مناقشة الدستور، لافتا إلى أن الأقامة داخل الفندق ستكون فى غرفة مزدوجة تقليلا للنفقات، قائلا:" إقامتكم ستكون فى فندق شبرد، والغرف تقليلا للنفقات ستكون مزدوجة، وسيكون فيه فطار وعشاء، إما وجبة الغذاء سنتناولها هنا فى مجلس الشورى خلال عقد جلسات التأسيسية، ومن يريد أن يقيم بشبرد، وفقا لهذه الشروط، يسجل اسمه".

وهنا أبدت إحدى عضوات اللجنة اعتراضها على اقتراح إقامة أعضاء اللجنة بفندق شبرد، مؤكدة أن هذا سيسمح للأعضاء بالاستمتاع بالإقامة بفندق فاخر فى نفس الوقت الذى يتغيبون فيه عن حضور الجلسات، واقترحت الإقامة بالمدينة الجامعية، مؤكدة أن الإقامة بشبرد ستؤدى لتوجيه النقد إلى الجمعية.

ورد الغريانى عليها قائلا:" إنتى عندك حق، وكلامك سليم مائة فى المائة، ولكن ما حدث، أن مجلس الشورى، بما لديه من إمكانيات قام بتوفير لنا هذه الإقامة المريحة.

بينما اقترح العضو محمد عمارة، أن يكون المبيت فى الفندق اختيارى، وهو ما رد عليه الغريانى قائلا: "سيكون اختيارى، وأنا عن نفسى لن أبيت فى شبرد".

من جانبه، طلب محمد خيرى عبد الدايم، أن تكون اجتماعات الجمعية بشكل يومى فى فترتى الصباح والمساء، وهو ما لاقى اعتراضا من جانب رئيس الجمعية، الذى قال إن الجمعية تقرر أن يكون اجتماعاتها ثلاثة أيام أسبوعيا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة