مصدر بالكهرباء :المشروعات مستمرة ولن تتأثر بالتغيير الوزارى

الثلاثاء، 26 يونيو 2012 08:47 ص
مصدر بالكهرباء :المشروعات مستمرة ولن تتأثر بالتغيير الوزارى شبكات كهرباء الضغط العالى
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مصدر مسئول، بوزارة الكهرباء والطاقة، أن مشروعات القطاع والمحطات الجديدة، التى من المقرر الانتهاء منها خلال السنوات القادمة، مستمرة دون أى تأثر بنتيجة الانتخابات الرئاسية أو أى تغيير وزارى قد يطرأ مع تشكيل الرئيس الجديد لحكومته.

وأوضحت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المشروعات الجديدة بالقطاع، والتى يصل عددها إلى ما يقرب من 5 محطات كهربائية جديدة من المقرر الانتهاء منها وفق الجدول الزمنى للخطة الخمسية "2012/2017" لن تتأثر بأى تغيير وزارى قد يطرأ نظرًا لأن التعاقدات عليها والتى تصل بالمليارات مع الشركات الأجنبية تمت مع الشركة القابضة لكهرباء مصر، وبالتالى فإنها لا تتأثر بالأحداث الحالية.

وتتضمن المشروعات الجديدة للقطاع مشروع محطة توليد كهرباء شمال الجيزة قدرة 1500 ميجاوات، ومشروع محطة توليد كهرباء بنها قدرة 750 ميجاوات، الذى بلغت القيمة الإجمالية للتعاقد على معداتهم والأعمال الميكانيكية بهم بقيمة إجمالية للعقدين تصل إلى حوالى 270 مليون جنيه، بالإضافة إلى مشروع محطة إنتاج كهرباء جنوب حلوان البخارية بقدرة 1950 ميجاوات والذى من المقرر الانتهاء منه خلال عام 2016 بتكلفة تصل مليار جنية مصرى.

ويأتى من بين المشروعات الكهربائية الجديدة محطة كوم أمبو الشمسية بقدرة 20 ميجا وات، والتى من المقرر الانتهاء منها خلال الشهرين القادمين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة